"الشباب والرياضة" تواصل فعاليات البرنامج القيادي لتدريب الفتيات

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تحت رعاية قرينة السيد رئيس الجمهورية، تواصل وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية النشء، الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، فعاليات البرنامج القيادى لتدريب الفتيات "ريحانه" ،خلال الفترة من 1حتى 6 إبريل الجارى 2023 بدار الهيئة الهندسية .   

يشارك فى البرنامج 200 فتاة من 27 محافظة في المرحلة العمرية من 13 - 17 سنة ، وتم اختيارهم من خلال المقابلات الشخصية بعد إطلاق لينك التسجيل على صفحة وزارة الشباب والرياضة .  

 وتتضمن الفعاليات  محاضرات حول القيادة ، والحقوق القانونية ، وريادة الأعمال ،  والإتيكيت ، والمشاركة المجتمعية ، والتوعية لمخاطر ختان الإناث ، والزواج المبكر ، بالإضافة إلى لقاءات حوارية تفاعلية  بالتعاون مع مؤسسة بهية  حول ( صحة الفتيات ، مراحل المراهقة) .

وفي جانب من الفعاليات نظمت ندوة عن ريادة الأعمال والتخطيط ،بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل من خلال تقسيم المشاركات لمجموعات ، بالتعاون مع مؤسسة انجاز مصر
، كما تم تدريب الفتيات بإستخدام أنشطة تطبيقية عن إدارة الوقت والعمل الجماعي ، وتم عقد اجتماع مع مشرفات الوحدات لمناقشة اليات العمل المخطط له في المراحل القادمة من البرنامج، والأنشطة المقترح تنفيذها من خلال تلك الوحدات ،واختتم اليوم بأنشطة رياضية وترويحية للمشاركات.