محاكمة ترامب.. التفاصيل الكاملة للائحة الاتهامات ورد الرئيس السابق| مُحدث

دونالد ترامب داخل قاعة المحاكمة
دونالد ترامب داخل قاعة المحاكمة

محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الحدث الأبرز الذي ينتظره الجميع حول العالم كونه أول رئيس يواجه اتهامات جنائية.

ويواجه الرئيس الأمريكي السابق قائمة طويلة من الاتهامات والتي تصل إلى 30 اتهامًا والتي يعد أبرزها هو دفع أموال لممثلة أفلام إباحية من أجل شراء صمتها عن العلاقة التي جمعتها به قبل أن يصبح رئيسا.

اقرأ أيضًا: كيف سيمثل ترامب أمام المحكمة في نيويورك؟

ومن بين الاتهامات الأخرى الموجهة إلى الرئيس الأمريكي السابق تهم تتعلق بالتهرب الضريبي والتزوير ومحاولة توجيه الرأي العام أيضًا.

ومن المتوقع أن تمر المحاكمة بعدد من السيناريوهات وهي قبول ترامب بلائحة الاتهامات الموجهة ضده والثاني هو أن يرفض تلك الاتهامات ويدافع عن نفسه.

وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية فإن الفريق القانوني لترامب شدد على ضرورة التزامه بالتعليمات الخاصة بهم وعدم توجيهه لانتقادات لاذعة إلى هيئة المحكمة كما عرف عنه سابقًا.

وصل الرئيس السابق دونالد ترامب، مساء الاثنين 3 أبريل، الى نيويورك، استعدادا للمثول للمحاكمة في مدينة منهاتن.

34 قضية جنائية وترامب ينكرها كلها 

تم الكشف عن لائحة الاتهام التاريخية ضد دونالد ترامب، إذ زعم ممثلو الادعاء أن الرئيس الأمريكي السابق كان جزءًا من خطة غير قانونية لقمع المعلومات السلبية ، بما في ذلك دفع مبلغ غير قانوني قدره 130 ألف دولار أمر به المدعى عليه لقمع المعلومات السلبية التي من شأنها الإضرار بحملته.

وتزعم لائحة الاتهام أن سبب ارتكابه جريمة تزوير السجلات التجارية كان جزئيًا 'للترويج لترشيحه'.

هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها ترامب ومحاموه من فحص مدى التهم الموجهة إليه بشكل كامل ، وما يجب على المدعين إثباته في المحاكمة.

تنبع التهم الجنائية من التحقيق الذي أجراه المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ في مدفوعات مالية صامتة ، تم إجراؤها خلال الحملة الرئاسية لعام 2016 ، لنساء زعمن أنهن لديهن علاقات خارج نطاق الزواج مع ترامب ، وهو ما ينفيه.

وينفي ترامب ارتكاب أي جرائم وقال محاموه إنهم سيكافحون لإسقاط التهم.

ترامب يغادر قاعة المحكمة 

غادر الرئيس ألأمريكي السابق دونالد ترامب، قاعة محكمة مانهاتن في مدينة نيوريورك بعد توجيه 34 تهمة جنائية إليه.

ولم يدل دونالد ترامب بأي تصريح أثناء مغادرته قاعة المحكمة قاعة متجها نحو موكبه.

ترامب تنكر كل التهم المجهة إليه

نفى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء اليوم الأربعاء 4 أبريل، كل التهم الجنائية الموجهة له من قِبل هيئة محكمة مانهاتن، بعد أن ادانته الأخيرة في 34 قضبة تزوير سجلات تجارية من الدرجة الأولى.

34 تهمة تذوير سجلات تجارية

أفادت شبكة سكاي نيوز توجيه هيئة محمكة مانهاتن في نيويورك، 34 تهمة تزوير سجلات تجارية من الدرجة الأولى الى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ترامب داخل قاعة المحاكمة

دخل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قاعة المحكمة وسط تواجد أمني مكثف بعد في مانهاتن بمدينة نيويورك بعد أخذ بصماته استعدادا للمقول أمام هيئة المحكمة.

 

البيت الأبيض: بايدن على دراية باستدعاء سلفه للمحاكمة

أكد البيت الأبيض، إن الرئيس جو بايدن على دراية باستدعاء سلفه دونالد ترامب للمحاكمة وسوف يلتقط الأخبار "المؤكدة" ، لكنه شدد على أنها "ليست محور اهتمامه".

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير ردا على سؤال من مراسلة سي إن إن "انظري، سوف يركز الرئيس على الشعب الأمريكي كما يفعل كل يوم، هذا ليس شيئًا يركز عليه، إنه سيركز على أشياء مثل التأكد من استمرارنا في خفض الأسعار للشعب الأمريكي".

وأضافت جان بيير"بالطبع ، يتم بث هذا على العديد من الشبكات هنا يوميًا لساعات وساعات، لذلك من الواضح أنه سيلتقط جزءًا من الأخبار عندما يكون لديه وقت لمتابعة أخبار اليوم، ولكن هذا ليس تركيزه لهذا اليوم ".

ترامب يسلم نفسه بمحكمة مانهاتن استعدداد للمحاكمة

سلم الرئيس السابق دونالد ترامب بنفسه للسلطات الأمريكية وهو رهن الاعتقال رسميًا بمحمكة مانهاتن في مدينة يويورك، إذ تعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة التي يمثل فيها اي رئيس سزاء في المنصب أو سابق للمحاكمة .

 

ترامب يصل إلى محكمة مانهاتن في نيويورك ويسلم نفسه للسلطات 

وصل موكب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى محكمة مانهاتن بمدنية نيويورك لمواجهة تهم جنائية، وأخذ بصماته استعدادا للمثول أمام المحكمة.

 

عربية تقود دفاع ترامب.. فمن هي؟

خلال الساعات الماضية برز اسم المحامية ألينا حبة، بصفتها واحدة من أعضاء فريق الدفاع عن ترامب، التي تخوض معركة قضائية إلي جانب أعضاء فريق الدفاع الآخرين، حيث أنها أحد أشد مُناصريه وداعميه.

وتزايدت التساؤلات عن هوية المحامية ألينا حبة، بعد ظهورها المتواصل كواحدة من أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق، في قضية ممثلة الأفلام الإباحية التي باتت حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

لمعرفة المعلومات الكاملة عن ألينا حبة اضغط هنا

30 ألف شرطي لتأمين محاكمة ترامب

عرضت قناة «العربية»، فيديو يرصد آخر الاستعدادات للمحاكمة التاريخية التي يخضع لها اليوم أول رئيس أمريكي بتهم جنائية.

وأوضح الفيديو، أن مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية تعيش حصارًا امنيًا، حيث تم تجنيد أكثر من 30 ألف شرطي بلباس رسمي، وأكثر من 19 ألف بلباس مدني، تحسبًا للمحاكمة التاريخية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

القضاة يفاجئون الجميع بشأن محاكمة ترامب

قالت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء 4 مارس إن القضاة قرروا عدم بث جلسة محاكمة الرئيس الأمريكي ترامب على الهواء مباشرة.

وأضافت أنه سيتم السماح للمصورين الصحفيين التقاط عدد من الصور لفترة وجيزة قبل أن تبدأ المحاكمة.

اقرأ أيضًا: من أبرز المستفيدين من قضية محاكمة ترامب في أمريكا؟

واشارت سي إن إن إلى أن القائم بأعمال قاضي المحكمة العليا بنيويورك، خوان ميرشان، رفض طلب العديد من المؤسسات الإعلامية، الحصول على إذن لبث وقائع الجلسة التاريخية.

وتابعت أن المحكمة ستسمح بدخول 5 مصورين فقط إلى القاعة التي سيحاكم بها ترامب وبعد التقاط الصور سيتم توجيههم إلى التوقف لبدء المحاكمة.

ترامب لن يرتدي الأصفاد



وكانت القضية التي تشغل بال الجميع خلال الفترة الماضية هي هل سيرتدي ترامب الأصفاد خلال محاكمته وهو ما أجابت عنه العديد من وسائل الإعلام الأمريكية.

وأشارت إلى أنه لن يتم وضع الأصفاد في يد الرئيس السابق كونه ليس متهمًا حتى الآن، وبالتالي لن يعوق أمر المحاكمة حملته لانتخابات الرئاسة 2024.

محامية ترامب تكشف كواليس الساعات الأخيرة



كشفت محامية الرئيس الأمريكي السابق دونالد تارامب ألينا هابا تفاصيل الساعات الأخيرة لترامب قبل بدء محاكمته في نيويورك.

اقرأ أيضًا: فضائح رؤساء أمريكا عرض مستمر

وقالت المحامية التي تحمل عبء الدفاع عن ترامب بأن معنوياته مرتفعة جدا وأنه مستعد تماما للمحاكمة التي ستنطلق اليوم الثلاثاء.

وتابعت أن الرئيس السابق يعرف تماما ما يجب أن يفعله خلال المحاكمة وأن كل شيء تم التخطيط له بعناية.

رغم المحاكمة.. أسهم ترامب مرتفعة

ورغم استعداد الرئيس السابق للمحاكمة الجنائية إلى أن أسهمه ارتفعت بشكل كبير في الشارع الأمريكي وتفوق على أقرب منافسيه من الجمهوريين لانتخابات 2024.

حيث تقدم ترامب بشكل كبير على منافسه المتوقع في عام 2024 ، حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، ومنافسين جمهوريين رئيسيين آخرين.

وفقًا لاستطلاع للرأي أجرته Yahoo News ، فاز ترامب على رون ديسانتس بنسبة 57٪ مقابل 31٪ وحصل على دعم الأغلبية بنسبة 52٪ حيث واجه مجالًا أوسع من 10 مرشحين، بما في ذلك ديسانتس بنسبة 21٪ وسفير الأمم المتحدة لدى إدارة ترامب ، نيكي هالي.

قام ترامب أيضًا بتحسين تقدمه على ديسانتس في استطلاعات الرأي لحملته التي أجراها McLaughlin and Associates ، والتي استطلعت 1000 ناخب محتمل للانتخابات العامة 2024 ووجدت أن ترامب قد تغلب على ديسانتس من 63٪ إلى 30٪ ، محسّنًا تقدمه خلال يناير عندما كان ترامب عند 52، و DeSantis عند 40٪.

هل يصبح ترامب أول رئيس مدان يحكم أمريكا؟

وصوتت هيئة محلفين كبرى في مدينة مانهاتن،  الخميس 30 مارس، على إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لدوره في دفع أموال لممثلة إباحية، القضية التي أثارت جدلا كبيرا على مدار الايام الماضية حسمتها المحكمة الأمريكية التي أعلنت بان الرئيس السابق سيمثل أمام محكمة جنائية.



وسيمثل ترامب للمحاكمة في نيويورك، حيث سيصبح أول رئيس أمريكي سواء حالي أو سابق يمثل للمحاكمة في تاريخ الولايات المتحدة.

طائرة ترامب تصل نيويورك