الأرصاد: نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.. والعظمى بالقاهرة 31

موضوعية - حالة الطقس
موضوعية - حالة الطقس

عرض برنامج التاسعة، المذاع عبر قناة الاولى للتلفزيون المصري، مساء اليوم الإثنين، تقريراً مفصلاً عن حالة الطقس، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، محذرة من طقس الثلاثاء.

وأبرز التقرير المفصل، حالة الطقس وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، والتي أعلنت انه يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الغربية، وطقس بارد ليلا طقس على المدن.

وأشار التقرير إلى أن الأرصاد تحذر من نشاط حركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، لافتة إلى أنها تكون مثيرة للرمال والاتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، ويبلغ سرعتها 18 عقدة في الاتجاه الجنوبي الغربي على القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة 

درجات الحرارة غدا الثلاثاء: في القاهرة 31 العظمى و17 الصغرى، والعاصمة الإدارية 31 للعظمى و 17 الصغرى، و سوهاج 32 للعظمى و 16 للصغرى دمياط 25 للعظمى و 15 للصغرى، و الإسكندرية 25 للعظمى و 15 الصغرى، وبني سويف 33 العظمى و 16 للصغرى، وأبو رماد 27 العظمى و15 الصغرى، والمنيا 32 للعظمى و 15 للصغرى.

فيما تصل درجة الحرارة غدا في أسوان 34 للعظمى و19 الصغرى، والعلمين الجديدة 25 للعظمى و 14 للصغرى، والأقصر 33 العظمى و17 الصغرى.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس اليوم الإثنين 3 أبريل، والظواهر الجوية المصاحبة له وحالة البحرين الأحمر والمتوسط.

ويسود طقس مائل الحرارة طوال فترات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد و دافئ على السواحل الشمالية وحار على جنوب الصعيد وبارد ليلا على كافة الأنحاء.

اقرأ أيضاً | البرلمان يوافق نهائيًا على مشروع قانون تنظيم هيئة الأرصاد الجوية

وحذر الخبراء من انتشار الأتربة العالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويتوقع الخبراء نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة تصل إلى حد العاصفة على مطروح والسلوم على فترات متقطعة، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون الموج معتدلا إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر يكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر الى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.