في عيد ميلاد الموسيقار حسن أبو السعود.. تعرف على عدد زيجاته ومحطاته الفنية

الموسيقار حسن أبو السعود
الموسيقار حسن أبو السعود

تحل اليوم  2 أبريل ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير حسن أبو السعود فهو من أعظم الموسيقيين في  الساحة الفنية الموسيقية فهو رحل عن عالمنا ولكن تظل أعماله خالدة في أذهان الجماهير.


حياة حسن أبو السعود


حسن أبو السعود من مواليد 2 إبريل 1948، بمدينة المحلة الكبرى، وكان والده عازفًا لآلة الكلارينيت، نشأ حسن أبو السعود فى أسرة فنية، فكان والده من أمهر العازفين على هذه الآلة، التى نما معها حسه الفنى وعشق أنغامها، بالرغم من أن المنزل كان مليئًا بأنغام "الكلارينيت" إلا أن الأكورديون جذب حسن أبو السعود وأسر قلبه، وساعده ذلك على الالتحاق بفرقة "صلاح عرام" الموسيقية التى كانت من أهم الفرق فى مصر، ثم تركها وسافر مع فرقة رضا للفنون الشعبية ودرس الموسيقى الغربية، وتنقل بين العديد من الدول الأوروبية.


بدايته الفنية


كانت بداية "أبو السعود" الفنية، بالعزف على آلة الأكورديون، حققت له شهرة جعلته يضع ألحان عددا من المطربين، وألف الموسيقى الأشهر في الرقص الشرقي "شيك شاك شوك"، وصدرت في ألبوم يحمل نفس الاسم جمع به عدة مقطوعات موسيقية.

تعاون خلال مشواره الفني مع أغلب المطربين مثل "إيهاب توفيق، محمد منير، هاني شاكر، خالد عجاج، سميرة سعيد، حسن الأسمر وآخرين" وساعد عددا من المطربين في بداية مشوارهم الغنائي مثل بهاء سلطان وحمادة هلال، وتميزت ألحانه دوما بأنها تميل للموسيقى الشرقية الأصيلة.

وكان لحسن أبو السعود، موهبة مميزة جعلته يقدم الموسيقى التصويرية لعدد كبير من الأفلام السينمائية، وكانت موسيقاه دوما تعبر عن الحالة الدرامية التي تدور في أحداث الفيلم السينمائى، مثل فيلم "العار و حنفي الأبهة  والمتسول  وعلي بيه مظهر و البيضة والحجر و سلام يا صاحبي و الكيف وحد السيف".

حياته الشخصية 

حياة الفنان حسن أبو السعود الخاصة كانت بعيدة عن الأضواء، حيث تزوج مرتين وأنجب ثلاثة أبناء، وهم علي الذي تخرج في كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية، ورنا، ورشا المتزوجتان حاليًا.


عمل الفنان حسن أبو السعود، على تحسين الوضع المالى لأعضاء النقابة ورفع معاشهم، كما كان له دور فعال فى حل العديد من المشكلات بين الفنانين، وحصل على العديد من الجوائز عن موسيقاه التصويرية للأعمال الفنية.


وتوفى في يوم الثلاثاء 17 أبريل العام 2007، إثر هبوط مفاجئ في الدورة الدموية بسبب مضاعفات مرض السكري والوزن الزائد.

اقرأ أيضا | أسرة علاقة مشروعة تحتفل بنهاية التصوير ونجاح المسلسل |صور