«اتكلم إشارة».. تعميم لوحات استرشادية لطلاب الصم والبكم

وزير التعليم
وزير التعليم

أطلقت الإدارة العامة للتربية الخاصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مبادرة "اتكلم إشارة"، والبدء في طباعة بوستر بالحجم الكبير يضم 24 كلمة بلغة الإشارة لتوزيعه فى كل مدارس مصر.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني، إنه تم تعميم لوحات استرشادية بالإشارات الأكثر استخدامًا لطلاب الصم والبكم بجميع مدارس الجمهورية، وصاحب هذه اللوحات الاسترشادية QR كود يظهر حركة الإشارة وتعميمها على جميع مدارس الجمهورية ودمجها في كتب القيم واحترام الآخر وذلك في إطار المبادرة الرئاسية رفقاء «قادرون باختلاف».

وأوضح وزير التعليم، أن هذه الخطوة تستهدف رفع الوعي المجتمعي ونشر ثقافة لغة الإشارة، وتسهيل تعاملاتهم اليومية ومشاركتهم ودمجهم كشريك أصيل في المجتمع، كما تعمل الوزارة على تطوير المحتوى الدراسي للطلاب ذوي الهمم ليشتمل على الأنشطة التعليمية والمعالجات التي تتناسب مع إعاقاتهم.

وأشار وزير التعليم، إلى الاهتمام بطلاب ذوى الهمم، وحصولهم على خدمة تعليمية أسوة بزملائهم الأصحاء، مشددا على أنه تم دمج 114157 من ذوي الهمم فى المدارس الحكومية، وأولي عناية خاصة بطلاب التربية الخاصة والذي وصل عددهم لقرابة 46069 طالبا، وإنشاء 14 فصلًا لمتعددي الإعاقة ، فضلا عن الاهتمام بتدريب المعلمين لأبنائنا بالتربية الخاصة، والذي بلغ عددهم 9762 معلمًا.

اقرأ ايضا|المدارس الرسمية الدولية تقرر مد فترة التسجيل الألكتروني برياض الاطفال لـ15 أبريل