توجيه اتهام لترامب بعد تحقيق بشأن دفع أموال لممثلة إباحية

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

صوتت هيئة محلفين كبرى في مدينة مانهاتن، اليوم الخميس 30 مارس، على إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لدوره في دفع أموال لممثلة إباحية، وفقًا لأربعة أشخاص على دراية بالموضوع، وهو تطور تاريخي سيهز السباق الرئاسي لعام 2024 ويؤثر عليه إلى الأبد، كأول رئيس سابق للبلاد يواجه اتهامات جنائية، بحسب ما أفادت صحيفة نيو يورك تايمز الأمريكية.

من المرجح أن يتم الإعلان عن لائحة الاتهام، المرفوعة بختم من مكتب المدعي العام لمانهاتن ، في الأيام المقبلة، وبحلول ذلك الوقت، سيكون المدعون العاملون مع المدعي العام قد طلبوا من ترامب الاستسلام ومواجهة الاتهامات التي لا تزال مجهولة حتى الآن.

كان قد واجه ترامب اتهامات بدفع الأموال إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز، في 2016 قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي انتصر خلالها ترامب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وذلك مقابل التستر على إقامة علاقة بينهما. 

ويصرّ ترامب على إنكار أي علاقة بقضية الرشوة التي أقيمت ضده في أثناء حملته للانتخابات الرئاسية عام 2016، كما أنه يعتبر التحقيات ضده بمثابة "انتقام سياسي".

وفي المقابل، قالت ستورمي دانيلز إنها حصلت على 130 ألف دولار قبل انتخابات عام 2016 في مقابل الصمت عن تلك العلاقة المزعومة.