في الذكرى 47 لـ«يوم الأرض» ..

إصابة 3 فلسطينيين واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال لجنين

فلسطينيون يحيون ذكرى يوم الأرض و عجوز فلسطينى يلوح بعلم بلده فى ذكرى يوم الأرض
فلسطينيون يحيون ذكرى يوم الأرض و عجوز فلسطينى يلوح بعلم بلده فى ذكرى يوم الأرض

أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى، التى داهمت بلدة «قباطية» جنوب جنين. جاء ذلك فى الوقت الذى أحيا فيه الفلسطينيون ذكرى يوم الأرض الذى تعود أحداثه إلى 1976 حيث قتل الاحتلال الإسرائيلى 6 فلسطينيين فضلا عن سقوط 49 جريحًا ونحو 300 معتقل.

ودعت فصائل فلسطينية إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطينى فى مواجهة حكومة الاحتلال والاستيطان، مؤكدين على حق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، وعدم  التنازل عن شبر واحد من أرضه ووطنه.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت «قباطية»، وداهمت منزل الأسير المحرر يوسف نزال فى محاولة اعتقال شقيقه معتصم، والذى لم يكن متواجدا حينها فى المنزل.

وأضافت أن قوات الاحتلال احتجزت شقيقهم محمود لعدة ساعات، قبل أن تعتقل شقيقه معتصم. وذكرت مصادر طبية أن ثلاثة شبان أصيبوا خلال المواجهات بالرصاص الحي، وتم نقلهم لمستشفيى جنين الحكومى وابن سينا. وفى سياق متصل.. اقتحمت قوات الاحتلال بلدتى الزبابدة وجبع، وقريتى مثلث الشهداء ومسلية جنوب جنين.

ومن جهة أخرى، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين أمس المسجد الاقصى المبارك وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال.وكثّف المستوطنون انتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، وأدَّوا طقوسا تلمودية عند الأبواب وفى الساحات، وقرب باب الرحمة.

وعززت شرطة الاحتلال انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، وتم التدقيق فى البطاقات الشخصية والتضييق على الوافدين إلى المسجد، وعرقلتهم فى طريقهم إلى صلاة الفجر، بعد أن تم إفراغه من المعتكفين ليلا.

اقرأ أيضا | تحت حماية قوات الاحتلال.. السعودية تدين اقتحام المستوطنين باحات الأقصى