إلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب الطقس السيئ

البالون الطائر بالأقصر
البالون الطائر بالأقصر

أصدرت سلطات الطيران المدني بالأقصر  قرارا بإلغاء رحلات البالون الطائر من التحليق في سماء الأقصر، اليوم الخميس، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية واضطراب الطقس بالأقصر.

وأكد  مصدر مسؤول باتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر لـ«بوابة اخبار اليوم» بأنه تم الإلغاء بسبب شدة الرياح والطقس السيء الذي تشهده محافظة الاقصر  اليوم الخميس  حفاظا على سلامة الركاب والسائحين من كافة دول أنحاء  العالم، لافتا إلى تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم والتأكد من الرصدة الجوية قررت إلغاء رحلات البالون نتيجة الطقس المضطرب  والرياح التي لا تسمح بتحليق البالون في سماء الأقصر، وإلغاء الحجوزات.

وأكد المصدر على أن الهدف الأساسي من الإلغاء هو الحفاظ على أرواح وسلامة ركاب رحلة المغامرة البالون الطائر حيث تعد رحلات البالون الطائر بالأقصر، من أهم رحلات المغامرة في العالم.

و تعتبر الأقصر أحد أشهر المدن العالمية في هذا المجال، لما تتمتع من جو دافئ وشمس ذهبيه مشرقه واستعدادات مكثفة، ويتم تجهيز مطار خاص للإقلاع من مدينة القرنة غرب الاقصر.

و تلتزم جميع الشركات العاملة في البالون بتعليمات الطيران المدني، و التى تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، ومنها تعقيم كافة البالونات باستمرار واستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات، بجانب أن كل رحلة من الرحلات  تلتزم بالإعداد  المحدد من قبل سلطات الطيران المدني في رحلة الأثارة و المتعه والمغامرة بسماء الاقصر التى تحتوى على ثلث اثار العالم وتعد الان متحف عالمي مفتوح يسر الناظرين

اقرأ أيضا| «أملك في عملك».. 1348 متدربًا حصيلة اليوم الثاني من المبادرة في 5 مراكز