التنمية المحلية: الإنتهاء من 303 مجمعات خدمية بمحافظات «حياة كريمة»

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أنه تم الإنتهاء من حوالي 303 مجمع خدمي بنسبة 100 ٪؜ بمحافظات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وجاري الانتهاء من 29 مجمع ليصبح قطاع خدمات الإدارة المحلية أحد القطاعات التي اكتملت بنسبة 100 ٪؜ في قري المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه بعد الانتهاء من أعمال التجهيز والتأثيث سيتم انطلاق تقديم الخدمات للجمهور بصورة رسمية حيث ستتولي وزارة التنمية المحلية بموجب هذا التعاقد مع وزارة الانتاج الحربي توريد الأثاث النمطي المطلوب لكافة الجهات التي ستنتقل لمجمع الخدمات الحكومية ومن بينها التموين والشهر العقاري والأحوال المدنية والتضامن وغيرها.

وأشار اللواء هشام آمنة أنه سيعقب أعمال التأثيث والتجهيز للمجمعات التنسيق السريع مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير التجهيزات التكنولوجية والربط مع المراكز التكنولوجية داخل المجمعات عَلِي منصة مصر الرقمية ، مشيرًا إلي أنه تم الانتهاء من تدريب نحو 60 % من الموظفين الذين ينتقلون لمجمعات الخدمات الحكومية.

ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من باقي الأعداد المستهدفة وفقاً لخطط التدريب المعدة لذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بما يساهم في تلبية احتياجات المجمعات ويمكنها من تحقيق أهدافها بكفاءة وفاعلية ويضمن انتظام سير العمل .

اقرأ أيضا | توقيع عقد اتفاق لتأثيث وتجهيز 329 من مجمعات الخدمات الحكومية بقرى "حياة كريمة"