الأرصاد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة والأجواء الحارة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس  حتى الجمعة القادمة أجواء باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلا وحتى الساعات الأولى من الصباح وبداية من يوم السبت وحتى الثلاثاء تشهد البلاد ارتفاع تدريجى على درجات الحرارة يبلغ ذروته يومى الاثنين والثلاثاء وترتفع الحرارة ما بين 17 إلى 18 درجة لتصبح الأجواء حارة على كل انحاء البلاد ثم تعاود انخفاضها مره أخرى. 

وعن حالة الطقس الخميس 30 مارس تشهد البلاد فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30 % تقريباً) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة كما تشهد البلاد نشاط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما تشهد البلاد اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من (60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من (4:3 متر)، وعلى البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح من (70:60) كم/س) وارتفاع الأمواج من (4.5:3 متر).

وعن حالة الطقس و الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الجمعه 31 مارس تظهر شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تنشط الرياح علي مناطق من جنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة مع اضطراب الملاحة البحرية  على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح من (70:60 كم/س) وارتفاع الأمواج من ( 4:3 متر).