نصائح الأرصاد للمواطنين خلال موجة الطقس السيء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت الهيئة العامة للارصاد الجوية من طقس الـ48 ساعة القادمة، وناشدت المواطنين ضرورة الابتعاد عن الأشجار بسبب سرعة الرياح، والتي تؤدي لاقتلاعها فى بعض المحافظات، مع توخى الحظر حال الاقلاع، ضمن رحلات صيد بمياه البحر المتوسط.

أضاف خبراء الأرصاد ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة نظرًا إلى برودة الطقس في بعض من فترات النهار، بينما يسود طقس شديد البرودة خلال فترات الليل بسبب التقلبات العنيفة فى الطقس اليوم وغدا الخميس، ويصاحب ذلك ظهور بعض السحب والغيوم على محافظات الوجه البحري والقيادة بحظر على الطرق السريعة و الزراعية و الالتزام بحارة القيادة نظراً لسرعات الرياح .

تشهد السواحل الشمالية والغربية ومحافظات الوجه البحري، اليوم الأربعاء، نشاطا كبيرا للرياح وأتربة وغبار بينما أصدرت الهيئة إنذار بحرى حيث تشهد حركة الملاحة بالبحر الأبيض المتوسط حالة من الاضطراب وذلك بسبب الارتفاع فى الأمواج بمياه البحر المتوسط عن معدلاتها الطبيعية كما تظهر غيوم في السماء بشكل متقطع بما ينذر بسقوط أمطار.

 كما أكدت الهيئة أن تشهد البلاد اليوم الأربعاء وغدا رياح عاصفة وأتربة وغبار على بعض محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية والغربية للبلاد كما تشهد حالات الأمواج داخل المسطح المائي للبحر الأبيض المتوسط ارتفاعا ملحوظا حيث تصل ارتفاعها إلى 4 امتار. 

عن تفاصيل حالة الطقس خلال يومى الأربعاء 29 مارس والخميس 30 مارس: 


تشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.
كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا | «الأرصاد»: سحب منخفضة ومتوسطة تتقدم داخل البلاد والأجواء شتوية | صور