موقف محمد الشناوي من المشاركة مع الأهلي أمام الهلال

محمد الشناوي
محمد الشناوي

ينتظر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عودة لا عبيه الدوليين سواء المحليين أو الأجانب العودة للقاهرة والانتظام في التدريبات الجماعية عقب انتهاء مبارياتهم مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي، استعدادا لمواجهة الهلال السوادني ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
ومن المقرر أن يخضع محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي للفحص الطبي فور انتظامه في تدريبات المارد الأحمر، بعد إصابته بكدمة في الفخذ خلال مباراة المنتخب الوطني أمام مالاوى والتي فاز فيها الفراعنة بأربعة أهداف دون رد.

وكان منتخب مصر فاز على نظيره مالاوى بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023
وكشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن سبب تغيير محمد الشناوي حارس مرمى «لفراعنة»، بين شوطي المباراة التي جمعتهم بـ مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا.
وشارك محمد صبحي بدلًا من محمد الشناوي بين شوطي مباراة مصر ومالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.
وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:"محمد الشناوي شعر ببعض الآلام في عضلة الفخذ، فأصريت على تبديله حتى لا تزداد الإصابة".
ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات والتي تضم معه كلا من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.
ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره الهلال السوداني في ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا يوم 1 أبريل المقبل على استاد القاهرة.
ويحتاج النادي الأهلي الفوز على نادي الهلال في اللقاء القادم بنتيجة (١/٠)  لحسم التأهل وضمان الصعود لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سيرفع رصيده حينها لـ10 نقاط ويتفوق على فريق الهلال السوداني في المواجهات المباشرة.
أما في حالة تسجل نادي الهلال هدفا في شباك النادي الأهلي فيحتاج المارد الأحمر للفوز بفارق هدفين لضمان الصعود، لأن في حالة التساوي، يتم اللجوء لفارق الأهداف في المواجهات المباشرة مع اعتبار قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة التعادل (أي أن فوز الأهلي 2-1 يعطي الهلال أفضلية الأهداف في المواجهات المباشرة، بعد خسارته في السودان 1-0).
ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
1 صن داونز الجنوب أفريقي: المركز الأول برصيد 11 نقاط من 5 مباريات
2 الهلال السوداني: المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 5 مباريات
3 الأهلي المصري: المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 5 مباريات 
4 القطن الكاميروني: المركز الرابع والأخير بدون نقاط من 5 مباريات
وكانت الجهات الأمنية قد وافقت على حضور 50 ألف مشجع لمباراة الأهلي والهلال السوداني، في استاد القاهرة.

اقرأ أيضاً|

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا.. والقنوات الناقلة