«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن أزمات تشيلسي المالية

نادي تشيلسي الإنجليزي
نادي تشيلسي الإنجليزي

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «الأزمة المالية قد تجبر تشيلسي على بيع نجوم الفريق».

وقال التقرير: «خسارة كبيرة للغاية أعلن عنها نادي تشيلسي الإنجليزي بلغت صافي 121 مليونا و300 ألف جنيه استرليني في موسم 2021/2022 بسبب استثناءات في النفقات وخسارة الإيرادات بعد فرض عقوبات على المالك السابق للنادي، الذي قرر بيع تشيلسي مطلع مارس الماضي 2022 بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، والتي تسببت في فرض عقوبات من الحكومة البريطانية على مالك النادي».

وأضاف: «ولم يكن مسموحا لتشيلسي ببيع تذاكر المباريات ما أدى إلى خسارة الإيرادات، كما انخفض الإنفاق على العمليات التشغيلية بسبب القيود الحكومية حتى اكتملت عملية البيع في نهاية مايو الماضي».

وتابع: «وانتقلت ملكية تشيلسي إلى مجموعة استثمارية بقيادرة رجل الأعمال الأمريكي تود بولي، واستثمرت المجموعة أكثر من 600 مليون يورو في التعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات».

وأوضح: «ويحتل تشيلسي المركز العاشر في الدوري الممتاز ورغم معاناته محليا فقد تأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، وسيواجه ريال مدريد حامل اللقب الشهر المقبل».

وأكدت صحيفة «ذا سن» البريطانية أن تشيلسي سيكون مضطرا لبيع مجموعة من لاعبيه المهمين، كما أضافت أن الإدارة مطالبة ببيع بعض اللاعبين قبل الـ30 من يونيو المقبل لمعالجة مشكلة الخسائر.