عبدالرحمن حمد: البنية التحتية الرقمية المتطورة تسهم في استخدام التقنيات التكنولوجية

عبدالرحمن حمد
عبدالرحمن حمد

قال عبد الرحمن حمد، خبير تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال إنه يسعى إلى استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة التي ظهرت مؤخراً ولاقت اهتماماً وجذباً كبيراً من قبل المستهلكين، خاصة في ظل دقتها واختلافها الهائل عن التقنيات القديمة. 

 وأضاف حمد أن هذه التقنية تستخدم في الفيديو كليب كبداية ثم السينما على أن يتم البداية من الإمارات، نظرا للبنية التحتية الرقمية المتطورة هناك والمناخ الذي يشجع على الابتكار والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة. 

قال عبد الرحمن حمد، خبير تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال، إن هناك العديد من التقنيات الحديثة، مؤكداً على ضرورة الاعتماد على هذه التقنيات في صناعة السينما والفيديو كليب بالوطن العربي.


وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال خلال تصريح تليفزيوني، أن من ضمن هذه التقنيات هي تقنية الواقع الافتراضي ، والتي تسمح بوضع أناس حول شخص ما، وتعمل أيضاً وفق محرك لصناعة الألعاب، منوها أنه تم، استخدمها في فيلم Alien ومدّته 3 دقائق، وهو عبارة عن خروج الكائن فضائي من أحد الممثلين عبر ظهره، وهذا الفيلم يشاهده المشاهد وحده ليعيش ما يشاهده.


وتابع حمد، أنه بخلاف تقنية الواقع الاقتراضي، يوجد العديد من التقنيات الرقمية الحديثة، التي يمكن استخدامها في إنتاج الأفلام السينمائية ، وتستخدم هذه التقنيات مثلا لإظهار سيارة اصطدمت بسيارة أخرى في الشارع الخالي من أي سيارة في المشاهد السينمائية أو فى الخدع السينمائية.

واستطرد عبدالرحمن حمد، حديثه بأن هذه التقنية رغم نجاحها، إلا أنها لم تنتشر في جميع السينمات، علماً أنّه أصبح هناك قسم من الأفلام في عالم السينما وهي أفلام الواقع الافتراضي، أو أفلام الـ 360 درجة.