بعد إصابة رامز جلال في برنامجه بنزيف.. كيفية التعامل مع لدغة الثعبان

إصابة رامز جلال
إصابة رامز جلال

تصدر الفنان رامز جلال مواقع التواصل الاجتماعي عقب انتهاء حلقته اليوم من برنامج المقالب الشهير "رامز نفر اند"، بعد اصابته من الثعبان الذي يخيف به ضيوفه خلال المقلب. 

استضاف رامز اليوم، الفنان محمد فراج وزوجته بسنت شوقي، وعند إخافتهم بالثعبان خلال الحلقة قام بلدغه مما أصابه بالم شديد وحدث حالة من التوتر بين طاقم العمل، وخلال ثوان بدأ رامز في النزف وسارع من أجل ربط الجرح والتخلص من الدم .

وبعدها نزل الجميع إلى الأرض، وتوجه رامز جلال إلى سيارة الإسعاف من أجل استشارة الأطباء والاطمئنان على الجرح الذي تعرض له، وكرر سؤاله مرة أخرى عما إذا كان هذا الثعبان سام أم لا، لكن الجميع حاولوا طمأنته وأكدوا له أن الثعبان الخاص بالمقلب غير سام.

ومن جانب أخر أوضحت منصة ويكي هاو "wikiHow" الطبية عن كيفية علاج لدغة الثعبان وتقديم بعض الملاحظات الهامة فيما يتعلق بعلاج لدغة الثعبان ما يأتي:

١ - يجب طلب العناية الطبية الفورية في أقرب وقت ممكن، وحتى لو لم تكن اللدغة مؤلمة في البداية، قد يساعد التعرف على نوع الثعبان في تحديد العلاج المناسب.

2 - يجب إزالة أية مجوهرات أو ساعات قد تسبب في قطع الجلد في حالة حدوث تورم.

3 - إبقاء منطقة اللدغة أسفل القلب لإبطاء انتشار السم عبر مجرى الدم.

4 - البقاء هادئا ساكنا قدر الإمكان، ويفضل الاستلقاء على أحد الجانبين، وتجنب الحركة بشكل كبير لمنع انتشار السم.

5 - تغطية مكان اللدغة بضمادة نظيفة وجافة، وذلك بلفها بضمادة بشكل محكم، ويجب استخدام أحد مضادات السموم، ويتم تحديد نوعه تبعا لحجم ولون وشكل الثعبان.

6 - يُعطى مضاد السم إما عن طريق الحقن أو من خلال الوريد تبعا لما قد يقرره الطبيب.