حسين ظافر: حملة «رمضان في دبي» تستهدف عرض التراث العربي

حسين ظافر
حسين ظافر

قدمت مؤسسة دبي للمهرجانات حملة "رمضان في دبي"، العديد من التجارب والفعاليات الرمضانية الثقافية المميزة في الهواء الطلق، مثل الأسواق الرمضانية، وفعاليات الإفطار والسحور، والتشكيلات الضوئية، والألعاب النارية، الأنشطة الرياضية المختلفة، وذلك في أماكن متعددة في مدينة دبي طيلة فترة شهر رمضان الكريم، وفقاً لتصريحات حسين ظافر.

أحد العروض الاستثنائية التي ستقام في حملة "رمضان في دبي" هي عرض "أطياف رمضان في دبي" الذي يعكس إضاءات بتقنيات عالية، ترسم تصاميم ثقافية تجسد روح رمضان على المباني التراثية، إلى جانب فوانيس تضيء الطريق في منطقة السيف.

كما سيقام عرض ضوئي استثنائي على جميع جهات مسجد الحباي من 28 مارس حتى 10 أبريل القادم. هذا وتضيء عروض "ليالي الألعاب النارية الرمضانية" سماء دبي الصحراوية يوم 1 أبريل في ذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، وفي 8 أبريل في منطقة السيف، وفي 15 أبريل في دبي فستيفال سيتي مول.

وكشف حسين ظافر حماد، تفاصيل مشاركته في حملة «رمضان في دبي»، التي تقام خلال الفترة الحالية حتى 21 أبريل المقبل، من مجموعة تجارب فريدة، وأنشطة متنوعة، في الهواء الطلق.

وأضاف ظافر، أن الحملة تقدم العديد من العروض الفنية خاصة المتعلقة بالتراث، والتي يشارك بها في عرض "موطني" والذي يستعرض تراث العرب والنوادر الخاصة بهم في شهر رمضان، فضلاً عن استعراض العديد من الحكايات الخاصة بالتراث.

وتابع أن مهرجان دبي يتضمن أيضا مجموعة من التجارب والفعاليات الثقافية في الهواء الطلق على مستوى المدينة، تتضمن الأسواق الرمضانية الشهيرة، وفعاليات الإفطار والسحور، والتشكيلات الضوئية، والألعاب النارية، احتفالاً بالشهر الكريم.

وأشار حسين ظافر، إلى أن منطقة السيف تستضيف كل ليلة حتى 22 أبريل المقبل، فعالية «أضواء وليالي الفن الرمضانية»، حيث تقدم عروضاً وفعاليات، تلبي جميع الأذواق، تتضمن فعاليات الأطعمة الشهية، والسوق الرمضاني، والمجسمات الفنية والضوئية الرائعة، وعروض الألعاب النارية. 

كما تقام فعالية «روائع رمضان» في القرية العالمية، حيث يمكن الاستمتاع بقضاء ليلة في الهواء الطلق مع العائلة والأصدقاء، أو استكشاف السوق الرمضاني، أو مجلس العالم، أو الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية.

ونوه حسين ظافر حماد، بأنه من المقرر أيضا عرض «مهرجان المرموم التراثي»، خلال الفترة من 6 حتى 18 أبريل المقبل، احتفالاً بالثقافة الإماراتية، والتقاليد العربية العريقة. 

ويقدم المهرجان على مدار نحو أسبوعين، العديد من الأمسيات العامرة بالأجواء التراثية، منها سباقات الهجن اليومية، والحفلات الموسيقية الحية، والاستعراضات العالمية.