الحلقة 7 «سره الباتع»| شرارة الحب تبدأ بين أحمد فهمي وريم مصطفى

سره الباتع
سره الباتع

انطلقت منذ قليل الحلقة السابعة من مسلسل سره الباتع، والذي يقوم ببطولته الفنان أحمد السعدني والفنان أحمد فهمي والنجمة ريم مصطفى.

ومن خلال ملخص الحلقة 7 مسلسل سره الباتع يظهر الفنان أحمد فهمي وريم البارودي وهما يجلسان مع قارئ البرديات الذي قص عليهما حكاية حامد وعمران، الذي مات غرقًا في صغره، وتبين خلال المشهد نظرات الحب والرومانسية التي بدأ يشعر بها الطرفين تجاه بعضهما البعض، ولكن لم يفصح أي منهم عن حقيقة مشاعره للآخر.

وبعدها تتوالى أحداث الحلقة 7 مسلسل سره الباتع إذ اجتمع أهل حامد وعمران في مجلس القرية للحكم في المشاجرة التي ضاع على إثرها نظر عمران وبناء عليه حكم المجلس بإعطائهم الفدان الوحيد الذي يمتلكه والد حامد، ليتضح بعد ذلك أن ذهاب نظر عمران كان مجرد خدعة للحصول على أرض والد حامد.

وهاجم جنود الاحتلال اهل القرية وتسببوا في قتل نجل عمدة البلد، وقامت ثورة كبيرة أمام قصر قائد جيش الحملة الفرنسية، وهتفوا بإسقاط الاحتلال.

ونصح العالم الفرنسي "حسين فهمي" قائد الجيش، بأن يحاول أن يتحدث مع كبار رجال القرية، ويتوصل معهم لحل ودي، بدلاً أن تتحول لمعركة دموية بينهم وبين عساكر نابليون.

وبالفعل دخل كلا من "خالد الصاوي، احمد عبد العزيز، عمدة القرية، والسطان حامد» لقائد الجيش، وطالبوه بتسيلم الجنود الذين قاموا بقتل أخيهم وإبن قريتهم، ولكن رفض قائد الجيش الفرنسي وقام بطردهم، بعدما هاجمه حامد وهدده وهو في وسط جيشه.

وكانت بدأت الحلقة السابع بمشهد للسلطان حامد حينما كان طفلا، ويلعب مع أصدقاءه، وقام إبن الحاج شهاب كبير البلد بالتعدي على اطفال القرية ب"«جريد النخل»، وأصاب منهم العديد، وعند محاولة حامد للدفاع عن نفسه من إبن الشيخ شهاب قام بضربه بالقلم، مما جعله يفقد نظره، وذلك السبب الذي جعل الجميع يجذم بأن حامد له قوى خارقة منذ صغره.

واجتمع شيخ البلد "خالد الصاوي" بـ كل أطراف النزاع، وحاول أن يصالح بينه وبين ماجد المصري "والد السلطان حامد"، وطلب الشيخ شهاب فدان الأرض الذي يمتلكه المصري كتعويضاً عن فقدان نظر أبنه، ولكن قوبل الطلب برفض من الجميع، حيث أن جميع الأطفال شهدو بان حامد لم يخطئ، وأنه كان يحاول الدفاع عن نفسه وعن باقي الأطفال من جنون نجل الشيخ شهاب.

 مسلسل (سره الباتع) للمخرج خالد يوسف مأخوذ عن رواية للأديب الراحل يوسف إدريس، وهو بطولة  أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم، ومن النجوم العرب الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، والفنانين الشباب خالد أنور، هدى الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، ألفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك.

اقرأ أيضاً - الحلقة7 «سره الباتع»| أهل القرية يعتصمون أمام جيش نابليون وحامد يهدد قائدهم