بعد هدم الكوبري «قرى خط الشوكة» بدمنهور.. البحيرة: مسار بديل خلال ساعات

إزالة الكوبرى
إزالة الكوبرى

سادت حالة من الجدل، بين أهالي قرى خط دمنهور الشوكة البرنوجي التابعة لمركز دمنهور بعد إزالة وهدم كوبري عزبة طلبة بالكيلو 6 أعلى مصرف الصفاصيف، مما تسبب في عزل المنطقة عن مدينة دمنهور بعد غلق الطريق الوحيد لهم.

فوجئ الأهالي، صباح أمس، بالمقاول المسؤول عن إحلال وتجديد كوبري عزبة طلبه كوبري أعلى مصرف الصفاصيف بالكيلو 6 الذي يصل بين عدد كبير من قرى مركز دمنهور وحوش عيسى والدلنجات ومدينة دمنهور بإزالة الكوبري قبل إنشاء مسار بديل له حتى يتمكن المواطنين والطلاب من مزاولة حياتهم والتنقل مابين منازلهم ومقار عملهم والمدارس والجامعات، مما تسبب في إصابة المنطقة بالشلل التام وسط حالة من الاستياء بين الأهالي.

 
وناشد الأهالي، المسؤولين بمحافظة البحيرة ومديرية الطرق بتمهيد أحد الطرق الترابية البديلة حتى يتسنى لهم التوجة لعملهم ومدارسهم وممارسة حياتهم اليومية والتنقل بينها خاصة خلال شهر رمضان وصعوبة الحركة والتنقل بسبب التكدس على الطرق، كما ناشدوا بعمل كوبرى مؤقت حتى يتم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد الكوبري الرئيسي.

اقرأ أيضا | «مواجهة التنمر والابتزاز الإلكتروني».. ندوة بكفر الدوار


قال المهندس فايز الجندي مدير مديرية الطرق والنقل السابق بالبحيرة، الذى صدر له قرار اليوم بتولي مسؤولية العمل مديرا لمديرية الإسكان، أنه تم طرح عملية إحلال وتجديد الكوبرى مع عدد أخر من الكباري الصادر لهم قرارات إزالة نظرا لسوء حالتهم وتم إسناد عملية الإحلال والتجديد لأحد المقاولين وتضمنت عملية العقد إنشاء مسار بديل لسير المواطنين والمركبات حتى يتم الانتهاء من العملية.


وأضاف اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، أنه تم توجيه المقاول والشركة المنفذة لعمل مسار بديل للطريق حتى يتسنى المواطنين والطلاب من ممارسة حياتهم اليومية والتنقل بين قراهم ومقار عملهم ومدارسهم وكلياتهم، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ هذا المسار خلال الساعات القليلة المقبلة.


وشهد خط دمنهور الشوكة البرنوجى، تكدس اليوم من المواطنين على الطريق لعدم وجود سيارات لنقلهم لمحل عملهم وإحجام قائدى السيارات عن العمل بسبب ما يتكبدوه من مشقة حيث يضطرون للسير فى طرق ترابيه غير ممهدة وغير معلومة لهم، كما قام عدد كبير من قائدى السيارات برفع الأجرة وسط استياء المواطنين.