في إفطار رمضاني بباريس

نواب وسياسيون فرنسيون يمنحون رئيس تحرير شارلي إيبدو «شجرة زيتون السلام»

 شارلي ايبدو
شارلي ايبدو

منح نواب وسياسيون فرنسيون من حزب الرئيس "إيمانويل ماكرون" جائزة  "شجرة زيتون السلام"  إلى السياسي اللبناني "عمر حرفوش" مؤسس مبادرة جمهورية لبنان الثالثة، ورئيس تحرير شارلي إبدو "جيرار بيار" على جائزة "شجرة زيتون السلام"، وذلك خلال حفل افطار فرنسي سنوي تنظمه شخصيات سياسية من اعلى مستوى خلال شهررمضان. 

وكانت النائبة البرلمانية "كارولين يادان" المنتمية لحزب الرئيس "ماكرون" قد سلمت الجائزة إلى "حرفوش"، حيث تعد النائبة المقربة من الرئيس الفرنسي زوجة وزير خالي في حكومة "إليزابيث بورن". 

وخلال حفل الافطار الرمضاني بالعاصمة الفرنسية باريس، ألقت النائبة الفرنسية " كارولين يادان " خطاباً أكدت فيهاعتزازها وفخرها  بالوقوف إلى جانب هذا الرجل الشجاع الذي يخاطر بحياته لأجل محاربة الفساد في لبنان وإحلال السلامفي بلد يعاني من مشكلات كثيرة جراء الفساد. 

قال "حرفوش" - في كلمته إنه بعد حصوله على هذه المائدة من نخبة سياسية هي الأرفع في المجتمع الفرنسي، فإنهيقطع على نفسه عهداً لمواصلة جهوده وعمله في محاربة الفساد ومتابعة مشروعه من أجل استعادة بلاده لمكانتها بين البلاد. 

وكان عضو مجلس الشيوخ الفرنسي "جان كريستوف لاجارد " قد رشح السياسي اللبناني لتسلم الجائزة التي تعطى كلعام لحصيلة سياسية وثقافية بارزة لها أعمال مؤثرة، حيث يقدمها نخبة سياسية فرنسية للأعمال ذات القيمة والأهداف النبيلةلخدمة المجتمعات والبشرية. 

وكان النائب الفرنسي "جان كريستوف لاجارد ة قد أجرى زيارة إلى لبنان منذ أسابيع والتقى خلالها جميع المسئولين بالبلاد والسياسيين وأجرى اجتماعات ولقاءات معهم حول مستقبل البلاد السياسي. 

اقرأ أيضا :- تقرير| هل يستجيب ماكرون للضغط الشعبي ويكرر سيناريو نتنياهو بإسرائيل؟

وكانت هيئة الجائزة التي يقوم عليها شخصيات سياسية وثقافية بارزة في فرنسا قد اختارت هذا العام رئيس تحرير صحيفة "شارلي ايبدو "الصحفي "جيرار بيار" ليفوز بالجائزة الثانية في حفل رمضاني رفيع المستوى حضرته نخبة العمل السياسي والثقافي في فرنسا.