«الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة خلال 72 ساعة المقبلة‎‎

انخفاض درجات الحرارة - صورة أرشيفية
انخفاض درجات الحرارة - صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة الـ72 ساعه القادمة حتى الخميس القادم حيث تشهد البلاد اليوم ارتفاع طفيف مؤقت فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ويتوقع الخبراء أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومائلا للدفء على السواحل الشمالية الغربية وحار على جنوب الصعيد و بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لحالة الطقس اليوم الثلاثاء 28 مارس ارتفاع طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وظهرت صباح اليوم شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

يرجع ذلك إلى امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يجعل الطقس أكثر استقرارا، وتوجد كتل هوائية جنوبية تعمل على ارتفاع الحرارة بشكل مؤقت اليوم الثلاثاء إذ تسجل القاهرة 26 درجة والمناطق الجنوبية 31 درجة والسواحل الشمالية 24 درجة.

وعن حالة الطقس والظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأربعاء 29 مارس والخميس 30 مارس تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء وتسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

اقرأ ايضا :- تقلبات جوية خلال ساعات.. «الأرصاد» تُحذر من تخفيف الملابس

كما يتوقع الخبراء نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.