تقلبات جوية خلال ساعات.. «الأرصاد» تُحذر من تخفيف الملابس

تقلبات جوية خلال ساعات
تقلبات جوية خلال ساعات

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس خلال تلك الفترة، وقدمت عدة نصائح للمواطنين لتجنب خطورة التقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة، ومنها عدم تخفيف الملابس.


معربة أن درجات الحرارة ستنخفض مرة آخرى، وأنه لابد من المحافظة على الملابس الشتوية خلال فترة الليل، بالإضافة إلى تناول المشروبات الساخنة والأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، وارتداء الكمامة لتجنب خطر نشاط الرياح، وتجنب القيادة السريعة على الطريق خلال ساعات حدوث الشبورة، والالتزام بحارة القيادة لتجنب حوادث الطريق.


أضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن الفترة الحالية تشهد تذبذب في درجات الحرارة، حيث تشهد البلاد طقس دافئ  نهاراً وبارد ليلاً.

وأفاد خبراء الأرصاد، أن ذلك يرجع إلى امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يجعل الطقس أكثر استقرارا، وتوجد كتل هوائية جنوبية تعمل على ارتفاع الحرارة بشكل مؤقت، اليوم الثلاثاء، إذ تسجل القاهرة 26 درجة، والمناطق الجنوبية 31 درجة، والسواحل الشمالية 24 درجة.

كما أشارت إلى أن الارتفاع في الحرارة يكون يوم الثلاثاء فقط، وسرعان ما تنخفض الحرارة بمعدل 5 درجات، بداية من يوم الأربعاء لتسجل على القاهرة 21 درجة نهارا و12 درجة ليلا.

كما أفاد خبراء الأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد طقس معتدل على السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى، مائل للحرارة على المناطق الجنوبية، لكن مع بداية فترة الليل تكون الأجواء باردة على أغلب الأنحاء.

أضاف خبراء الأرصاد أن الظاهرة الأكثر تأثيرًا خلال فترة الاستقرار، اليوم الثلاثاء، كانت الشبورة المائية التى ظهرت في الصباح الباكر، لكنها غير مؤثرة على الرؤية الأفقية.