صحيفة بريطانية: كوريا الشمالية تعتزم استئناف النشاط الدبلوماسي

علم كوريا الشمالية
علم كوريا الشمالية

قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، اليوم الثلاثاء 28 مارس، إن كوريا الشمالية تعتزم استئناف النشاط الدبلوماسي بعد إغلاق البلاد وعزلها بشكل محكم لمدة ثلاث سنوات بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة البريطانية: "تستعد كوريا الشمالية لاستئناف النشاط الدبلوماسي الخارجي. ويعمل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وبشكل تدريجي لإعادة فتح الدولة التي بقيت تحت عزلة قوية لمدة ثلاث سنوات خلال جائحة فيروس كورونا".

اقرأ أيضًا: كيم جونج أون يدعو لزيادة إنتاج المواد النووية المستخدمة في صنع الأسلحة

وأفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، عن مصادر مطلعة، بأن سلطات كوريا الشمالية ستقوم في الأشهر المقبلة بعملية تبديل لمبعوثيها في الخارج بعد تعليق كل سفر الدبلوماسيين تقريبًا في عام 2020 بسبب كوفيد-19.

وفي سياق آخر، أفادت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، يوم الثلاثاء 28 مارس، بأن الزعيم كيم جونج أون أشرف على مشروع التسلح النووي للبلاد، ودعا إلى زيادة إنتاج المواد النووية المستخدمة في صنع الأسلحة من أجل تعزيز ترسانتها النووية.

وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، دعا الزعيم إلى بذل جهود لتوسيع إنتاج المواد النووية المستخدمة في صنع الأسلحة ومواصلة إنتاج أسلحة نووية قوية في محاولة لتحقيق الهدف المتمثل في تعزيز الترسانة النووية.

وقال كيم جونج أون: "يجب أن نكون على أتم الاستعداد لاستخدام الأسلحة النووية في أي وقت وفي أي مكان، وهو الأمر الذي سيقودنا لتفادي استخدام الأسلحة النووية إلى الأبد"، وفقا لوكالة "يونهاب".

وأوضح: عندما تتخذ القوة النووية القوية والمتفوقة التي تتجاوز الخيال موقفا هجوميا، يخافنا العدو ولا يجرؤ على المساس بسيادتنا الوطنية ونظامنا وشعبنا.

ولفت إلى أن البلاد سارت في الطريق الشاق ولكن بعيد المنال لامتلاك الأسلحة النووية، والعدو الذي ستواجهه قوتنا النووية التي لها قوة ردع قوية، ليس أي دولة أو مجموعة محددة بل الحرب والتسلح النووي نفسه

واختتم كيم أن خط حزبنا في تعزيز القوات النووية يهدف إلى حماية سلامة البلاد في نهاية المطاف والسلام والاستقرار الإقليميين.