شد وجذب

وليد عبدالعزيز يكتب: مشروع البطل.. وبطل المشروع

وليد عبدالعزيز
وليد عبدالعزيز

مشروع البطل هو مشروع قومى أطلقته الدولة المصرية لإعداد وتجهيز الأبطال الرياضيين للمشاركة فى البطولات الدولية الكبرى والفوز ببطولات ومراكز متقدمة لرفع اسم مصر فى المحافل الدولية الرياضية.. المشروع المصرى لصناعة الأبطال لم ولن يقتصر على الرياضيين فقط هناك أبطال فى مجالات الطب والهندسة والتعليم وهناك أيضا أبطال فى الحرف اليدوية.. قد تختلف المسميات من بروفسير إلى عالم وغيرها من الألقاب ولكن فى النهاية المتفوق فى أى مجال يستحق أن يحصل على لقب البطل لأنه عمل بجد وإخلاص واجتهد حتى وصل إلى أعلى مرتبة فى مجاله .

بلد ال ١٠٠ مليون تمتلك كوادر بشرية متميزة فى كافة المجالات ولكن المشروعات القومية التى تطلقها الدولة بين الحين والآخر لإعداد وتجهيز الشباب لسوق العمل فى كافة المجالات أتاحت الفرصة لعدد أكبر أن يكشفوا عن إمكانياتهم ويدخلون فى سباق الأبطال.. اما من يصنعون الأبطال فهم الأمهات والآباء.. الأسرة المصرية البسيطة عندما تكتشف موهبة فى أبنائها تسارع للبحث عن الأماكن التى يمكن أن تساعد فى تنمية الموهبة.. لو ذهبت إلى النوادي المصرية ستجد الأم تصطحب أبناءها للتدريب فى مختلف الألعاب وفى النهاية يخرج مشروع البطل من البيوت المصرية البسيطة وستجد أن وراء كل متميز فى عمله قصة سيكون البطل فيها الأسرة المصرية سواء الأب أو الأم.. ستجد أيضا نفس المشهد فى مراكز اللغات ومعاهد التدريب.. فى مصر يا سادة من يبحث عن الفرصة ويبذل الجهد المطلوب سيجنى ثمار التعب والصبر.. أعتقد أن مصر فى هذه المرحلة تحتاج إلى ملايين الأبطال فى مختلف المجالات فى الصناعة والزراعة والطب والهندسة والتعليم لأن الدروس المستفادة من الأزمة العالمية يجب أن تكون نقطة فاصلة فى حياتنا المستقبلية.. من يمتلك العقول البشرية المتميزة ومن يمتلك الأيادى العاملة الماهرة ويستطيع أن يزرع ويصنع وينتج يستطيع أن يعيش دون أى ضغوط.. نمتلك كافة مقومات النجاح وعلينا فقط أن.

نؤمن بمواهبها ونسعى للتطوير . ونحدد الأهداف ونعمل جميعا للوصول إليها.. الأزمة العالمية الحالية كانت كاشفة ومن لم يستوعب الدرس جيدا سيخرج من النظام العالمى الجديد.. المواقف اثبتت أن العقول أهم ألف مرة من الأموال وأن من يستثمر فى العنصر البشرى سيجنى ثمارا ممتدة لعشرات السنين.. دعونا نختم بمواهب الأبناء لنساعد الدولة فى إعداد كوادر بشرية قادرة على تحقيق الإنجازات وتحقيق حلم المصريين لأننا لو اعتمدنا على أنفسنا سننتقل إلى مصاف الدول الكبرى خلال سنوات قليلة.. دعونا نبدأ وتحيا مصر.