شبورة مائية و نشاط للرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت المقبل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من اليوم الاثنين و حتى يوم السبت المقبل الموافق 1 أبريل 2023 حيث يسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد و بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس اليوم الإثنين 27 مارس تنشط الرياح  على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس غدا الثلاثاء 28 مارس تشهد البلاد ارتفاع طفيف ومؤقت في درجات الحرارة على كافة الأنحاء كما تنشط الرياح علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

والظواهر الجوية المتوقعة المصاحبة لطقس يوم الأربعاء 29 مارس تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بنسبة حدوث (%30 تقريباً).

وتشهد البلاد نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس يوم الخميس 30 مارس والجمعة 31 مارس 2023 تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

و اضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  ان الظواهر الجوية المصاحبة لطقس يوم السبت 1 أبريل تظهر الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع الخبراء نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.