إنفوجراف | شروط منح التأشيرات للسياح الإيرانيين بجنوب سيناء

إنفوجراف| شروط منح التأشيرات للسياح الإيرانيين بجنوب سيناء
إنفوجراف| شروط منح التأشيرات للسياح الإيرانيين بجنوب سيناء

أكد وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، أنه تقرر منح تسهيلات للسياحة الإيرانية إلى مصر ضمن مجموعة من التسهيلات التي أقرتها الدولة في منح التأشيرات تشجيعا للسياحة.

وأعلن أحمد عيسى انه تقرر منح التأشيرات للسياح الإيرانيين لحظة وصولهم في مطارات جنوب سيناء.

 

وأوضح أن هناك شروط لحصول السياح الإيرانيين على هذه التسهيلات وهى:

  1. أن يحضر السائح في مجموعات سياحية عن طريق شركات السياحة.
  2. أن تتم هذه الرحلات من خلال برامج سياحية لشركات السياحة يتم الموافقة عليها أولا قبل تنفيذها.

وأكد الوزير أن هذه الخطوة مقدمة لتسهيلات كثيرة لاحقة سوف تمنحها الدولة للحصول على التأشيرات لعدة جنسيات تشجيعا للسياحة.

وأوضح الوزير، أنه يوجد تكاتف بين جهات الدولة لمنح المزيد من التسهيلات بتأشيرة الدخول ومنحهم تأشيرة عند الوصول  لعدة دول وهم الصين والهند والمغرب والجزائر.

وأكد الوزير، خلال المؤتمر، أن هناك جهودا كبيرة للنهوض بصناعة السياحة في مصر منها التسهيلات والتيسيرات للحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول مصر، وأهمية البنية التحتية القوية التي تشهدها مصر حالياً وخاصة من خلال الطرق التي تربط بين المدن والمحافظات السياحية المختلفة، وكذلك أهمية الاستفادة من الشقق الفندقية الموجودة في مصر ووضع ضوابط ذكية وعادلة لتنظيم عملها، وأهمية منطقة أهرامات الجيزة وما تشهده من تطوير كبير، وضرورة زيادة العمل على رفع الوعي السياحي والأثري لدي مختلف طوائف الشعب المصري.

وتطرق الوزير،  للحديث عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى تحقيق نمو سريع في الصناعة يتراوح ما بين 25% إلى 30% سنوياً، والتي من أبرز محاورها العمل على تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها وذلك من خلال عدة طرق من بينها تدريب العاملين بقطاع السياحة والآثار لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ورفع كفاءة الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية وإتاحتها لذي الاحتياجات الخاصة.

كما تم الحديث عن الأنماط والمنتجات السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والتي تلبي احتياجات السائحين من مختلف دول العالم والتي من بينها منتج السياحة الشاطئية والترفيهية ومنتج السياحة الثقافية وغيرها.

كما تم الإشارة إلى دور الوزارة كرقيب ومُنظم ومرخص للعمل داخل صناعة السياحة في مصر ومدير لبرامج الإنفاق العام التي تهدف إلي خدمة صناعة السياحة كما تساهم في تمكين القطاع الخاص للقيام بدوره وتحقيق مزيد من النجاح والنمو والازدهار مع اضطلاعه بمسئولياته.

وحضر المؤتمر الصحفي قيادات وزارة السياحة والاثار و صحفي السياحة .

وقال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن مصر تدرس حاليا منح تأشيرة لمدة ٥ سنوات لتنشيط السياحة و الحركة السياحية في مصر.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي يعقده أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك، للإعلان عن تفاصيل بعض التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، وبعض مستجدات العمل في قطاع السياحة بمصر.