ثقافة الشيوخ تناقش السياحة الرقمية.. وبرلماني: العالم يمر بتطور تكنولوجي رهيب

مجلس الشيوخ،- صورة أرشيفية
مجلس الشيوخ،- صورة أرشيفية

ناقشت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب حول السياحة الرقمية واستخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة في قطاع السياحة.


 وأكد  الدكتور محمود مسلم رئيس اللجنة، أن العالم يمر بتطور تكنولوجي رهيب في كل المجالات، مشددا على أهمية مالتحول الرقمي والسياحة الرقمية.


 ولفت "مسلم" إلى متابعة اللجنة لملف التطور الرقمي لأنه ملف مفتوح والمجال ممتد والتطولات تفوق التوقعات ولا تتوقف فاليوم الحديث عن "الميتافرس "وغدا يمكن ان يكون هناك شيئا جديدا مختلف.

 

 واستعرض  النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ الاقتراح مؤكدا أن السياحة الرقمية إحدى المنتجات السياحية المهمة في العالم.



 وأشار علاء مصطفى الى ان التطبيقات التكنولوجية والسياحة الرقمية تزيد من كم فرص العمل وليس تقليل فرص العمل حيث تظهر فرص جديدة مثل المرشد السياحي الرقمي أون لاين من خلال خاصية 3d التطبيقات الحديثة.

 

ونبه إلى أنه تم عمل تطبيق شاشات البوابة اليكترونية الى العالم الاخربشرم الشيخ لعمل تواصل بين شخصين في مكان مختلف من العالم.

 

وأكد خالد شريف ، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي على اهتمام وزارة السياحة السياحة الرقمية والتغيرات التكنولوجية مما خلق أنماطا سياحية جديدة خاصة  بعد أحداث كورونا  حيث تم تطوير موقع التنشيط السياحي واطلاق موقع جديد للسياحة المصرية منذ شهرين .


 

واقترح طارق تهامي على ممثلي وزارة السياحة الاهتمام بافكار مبتكرة مثل وجود  العاب اليكترونية  على شكل  فراعنة او شخصيات فرعونية ومصرية مثل توت عنخ امون .