وحدات معالجة للصرف الصناعي بجمصة

وحدات معالجة للصرف الصناعي الناتج عن منتجات مصانع المنطقة الصناعية بجمصة
وحدات معالجة للصرف الصناعي الناتج عن منتجات مصانع المنطقة الصناعية بجمصة

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة الأوضاع البيئية لمصانع المنطقة الصناعية بجمصة وتأثيرها على البيئة المحيطة، للحفاظ على صحة المواطنين والأراضي الزراعية المحيطة بالمنطقة.


وقرر "مختار" تشكيل لجنة للمرور على كافة المصانع بالمنطقة الصناعية لمراجعة الصرف الصناعي بها وتحديد أكثر المصانع إضرارا بالبيئة وتضم هذه اللجنة كل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الصحة والمنطقه الصناعية وإدارة البيئة بالمحافظة، وإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة وجهاز شئون البيئة وهيئة التنمية الصناعية ومجلس مدينة جمصة.

وكلف المحافظ رئيس المنطقة الصناعية، بالتنبيه على أصحاب المصانع بسرعة تركيب وحدات معالجة للصرف الصناعي الناتج عن منتجات هذه المصانع خلال مدة زمنية قصيرة مع المتابعة اليومية لهذه المصانع. 

اقرأ أيضا|محافظ الغربية يتابع موقف منظومة المتغيرات المكانية وآلية تنفيذ الإزالات

وأشار "مختار" إلى أنه في حال عدم التزام أصحاب المصانع بالشروط البيئية والصحية من خلال تركيب وحدات معالجة سيتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة قد تصل للغلق ولن يكون هناك أي تهاون في هذا الشأن. 


وأكد "المحافظ" أن الدولة تعمل على توفير المناخ الملائم لدعم الصناعة وزيادة معدل الإنتاج بما لا يضر بالبيئة وصحة وسلامة المواطنين من خلال تذليل كافة العقبات وحل المشاكل التي تواجه المستثمرين وتوفير مستلزمات الإنتاج.

وكلف "مختار" مدير عام إدارة الاستثمار بالمحافظة ورئيس المنطقة الصناعية بجمصة بسرعة تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بسحب كافة قطع الأراضي الفضاء بالمنطقة الصناعية من أصحابها لعدم جديتهم في إنشاء المصانع ومرور المدة القانونية علي الإنشاء.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ علي البيئة من التلوث والبعد عن كافة الملوثات البيئية التي تضر بصحة المواطنين وفي مقدمتها الصرف السلبي لكافة المنشآت الصناعية علي الأنهار والبحار والمجاري المائية .

جاء ذلك بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية،  والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان،  والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، والمستشار ياسر سعيد وكيل وزارة القوي العاملة ، والمهندس أيمن عزت رئيس مجلس مدينة جمصه ، والمهندسه شيماء الصديق مدير الإدارة العامة للمرافق بالمحافظة ، والمهندس محمود الغنيمي مدير الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، والسيد عوض مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة ، والدكتور مصطفي عنان مدير المنطقه الصناعية بجمصه، والدكتور عماد النجار مدير الإدارة العامة للبيئة بالمحافظة ، والدكتور عبده محمدين مدير الإدارة العامة للمخلفات الصلبة بالمحافظة، والمهندس أحمد عبدالفتاح مدير الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالدقهلية ، وومثلي جهاز شئون البيئة بالدقهلية.