«الأربعون حرامي» الأبرز.. أغرب العصابات في التاريخ البشري

عصابة الأربعون حرامي
عصابة الأربعون حرامي

على مر التاريخ، ظل عالم الجريمة مليء بالأسرار والقصص التي تظهر بين الحين والآخر، لتصيب كل من يسمع عنها بالدهشة. ومع وجود ما يقدر بـ 33000 عصابة في الولايات المتحدة وحدها ستأخذك هذه القائمة في رحلة عبر أكثر العصابات عنفًا في عالم الجريمة الإجرامي، بقيادة بعض أقوى رجال العصابات في العالم.

 

المافيا المكسيكية 

بدأت عصابة سجن الساحل الغربي هذه في كاليفورنيا كـ "عصابة من العصابات" لحماية الرجال ، وهي من أصل إسباني في نظام السجون. من المعروف أن هذا المافيا متورطة بشدة في تجارة المخدرات ولكنها تشترك أيضًا في القتل والابتزاز والاختطاف، ويمكن التعرف على أعضائها من خلال وشم يد سوداء ، عادة عبر الصدر، وذلك حسب ما ذكره موقع list25.

 

اقرأ أيضا: تناوله أحمد أمين في مسلسل الصفارة.. ما هو مشروب الأشواجندا الهندي؟


واه تشينج

على الرغم من أن أصول هذه العصابة الدولية متنازع عليها، إلا أن هناك شيئًا واحدًا مؤكدًا - إنهم يجيدون كسب المال وغير مرتبطة رسميًا بالثلاثيات، من المعروف أن عصابة الشوارع تلجأ إلى العنف الشديد.

كان عنف واه تشينج في حرب على العشب تسمى مذبحة التنين الذهبي شديدًا لدرجة أنها أدت إلى إنشاء فرقة عمل العصابات الآسيوية التابعة لإدارة شرطة سان فرانسيسكو. ومع ذلك، فإن معظم عملياتهم تتركز حول غسيل الأموال والجرائم المالية في لوس أنجلوس وشرق آسيا.

نوسترا كوزا لا

تُعرف هذه العصابة الإجرامية البارزة ، المعروفة باسم المافيا الأمريكية ، بأنها فرع من المافيا الصقلية، وتجد جذورها في الجانب الشرقي الأدنى لنيويورك مع بداية الهجرة الإيطالية إلى الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام تشير إليها عادة باسم "المافيا" ، فلا المافيا الصقلية ولا الأمريكية لها أي اسم رسمي لأنفسهم وتذهب ببساطة إلى "cosa nostra" وتعني "شيءنا" باللغة الإيطالية، وتشتهر بمدونة قواعد السلوك القاسية ، إذا خالف أحد الأعضاء أي قواعد ، فإن العقوبة دائمًا ما تكون الموت ، وعادة ما يتم تنفيذها من قبل أقرب الجاني.

بويري بويز

واحدة من أكثر العصابات شهرة في نيويورك ، كان بويري بويز عبارة عن مجموعة من أقوياء مانهاتن السفلى الذين اشتبكوا مع عصابات النقاط الخمس الأيرلندية خلال أربعينيات وخمسينيات وستينيات القرن التاسع عشر.

وعلى عكس بعض نظرائهم المجرمين ، كان معظم بويري بويز يرتدون ملابس أنيقة ويعملون بشكل شرعي كطابعين وميكانيكيين وتجار متدربين آخرين، ولكن عندما لم يكونوا في العمل ، كان هؤلاء الأشرار الصغار يطاردون الصالونات والأزقة الخلفية لبوري ويشاركون في حروب دامية مع العصابات المتنافسة مثل الأرانب الميتة.


الأربعون حرامي


واحدة من أقدم الجماعات الإجرامية المعروفة في جوثام، عملت الأربعون لصوص بين عشرينيات وخمسينيات القرن التاسع عشر في حي فايف بوينتس في مانهاتن.

واجتمعت هذه الفرقة من البلطجية والنشالين الأيرلنديين ونير دو آبار لأول مرة في محل بقالة وبار للغوص تملكه امرأة تدعى روزانا بيرز. تحت قيادة إدوارد كولمان - المارق سيئ السمعة الذي تم شنقه لاحقًا لضرب زوجته حتى الموت - ما بدأ كمجموعة متنوعة من المجرمين الصغار سرعان ما تحول إلى عصابة شوارع مرعبة لها قواعدها وهيكلها التنظيمي.

وبحسب ما ورد كان لأعضاء الأربعين لصوص حصص تتطلب منهم سرقة كمية معينة من البضائع كل يوم أو مواجهة الطرد. علاوة على ذلك، قامت العصابة بتمثيل نفسها في شكل "الأربعين لصوص صغير"، وهم مجموعة من المتدربين الأحداث الذين عملوا كنشالين وحراس.