الشيف فاتن محمود تقدم نصائح للسيدات خلال تقديمهم العزومات الرمضانية

الشيف فاتن محمود
الشيف فاتن محمود

في إطار الاحتفال بشهر رمضان وتحضير العزومات، أوضحت الشيف فاتن محمود انه يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة لنجاح العزومات في هذا الشهر الكريم، مشيرة إلى أن العزومات تجعلنا نكتب الأصناف التي نريد تحضيرها.

وأضافت فاتن أنه يجب تجهيز الأواني الخاصة، مع وضع ديكورات أنيقة بين الصواني واطباق التقديم، وزيادة أصناف الأطعمة حتى إذا زاد عدد المدعوين جدير بالذكر انها لم تكن تعرف الشيف فاتن محمود أن نشرها لصورة "كيكة" عيد ميلاد ابنتها على حسابها في "الإنستجرام" سيغير مسار حياتها المهنية إلى الأبد. عن هذا قالت: "لم أتوقع أن يسألني أحد من المتابعين عن طريقة صنعي لقالب الكيك احتفالاً ببلوغ ابنتي ثلاث سنوات، لكن الذي حدث أن الناس بدأت تستفسر عن الطريقة وأنا أرسل لهم الطريقة، وبعد ذلك وجدت أن متابعي حسابي في ازدياد، ومن هنا بدأ التحدي".

وجدت فاتن محمود نفسها أمام مسؤولية كبيرة عن هذا قالت: "بدأت أفكر كيف أقدم لمتابعيني الفائدة، فبحثت عن أكثر شيء لفتهم بي ووجدت أن الأسلوب البسيط بالشرح كان ملفتاً، كما بدأت أتعلم كيفية التصوير من خلال دورات تدريب على صناعة و تطوير المحتوى مع أهم المدربين وبدأت استخدم الكاميرا وأتعلم زوايا الصورة وكيفية إظهار صور جميلة، وتقديم وصفات صعبة لعزومات رمضان بطريقة سهلة، وبالفعل بدأت أعمل على المحتوى ولم يعد اهتمامي بازدياد أعداد المتابعين بقدر اهتمامي بتقديم المزيد من المعرفة لمن دعمني". وتنصح فاتن السيدات بتطبيق أمور عدة تطبقها في حياتها العملية، حيث أوضحت: "يهمني أن يكون لكل سيدة هذا الفكر بأن تكون ناجحة ومتحققة في عملها، وبالذات الوقت؛ ناجحة كأم في البيت وليس من اللازم الطبخ طول الوقت، بل يجب أن يكون الوقت أن تقضيه في المطبخ مختصراً قدر الإمكان وأن يكون هناك خطوات تسهل اليوم دائماً، وهذا هو الفكر الذي أطبقه فهناك حياتي ويوم استمتع به .