عمره 30 عاماً.. «بوبي» أقدم كلب في العالم | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد أسبوعين من إعلان سبايك كأكبر كلب يعيش في العالم، تلقت موسوعة جينيس للأرقام القياسية دليلاً على وجود كلب أكبر سنًا.

في الواقع  بوبي (من مواليد 11 مايو 1992) ليس فقط أكبر كلب يعيش فحسب ؛ بل هو أكبر كلب على الإطلاق .

يبلغ عمر بوبي 30 عامًا و266 يومًا اعتبارًا من 1 فبراير 2023، عاش حياته كلها مع عائلة كوستا في قرية كونكويروس الريفية في ليريا بالبرتغال.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى "أن تاريخ ميلاد الكلب المذكور تم تأكيده باستخدام قاعدة بيانات الحيوانات الأليفة الحكومية SIAC، فإن بوبي هو سلالة أصيلة من سلالة Rafeiro do Alentejo ، وهي سلالة من كلاب حراسة الماشية بمتوسط ​​عمر متوقع يتراوح بين 12 و 14 عامًا.

وبحسب ما ذكره موقع موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أن الكلب البرتغالي حطم رقما قياسيا عمره قرن تقريبا، وهو أقدم كلب على الإطلاق، وأن "بوبي سيكمل في مايو القادم عامه الـ 31، وفي الأول من فبراير هذا العام بلغ بوبي من العمر 30 سنة و266 يوما".

 

ومن إدانته عند الولادة إلى كونه الآن أقدم كلب تم التحقق منه على الإطلاق ، تعد قصة بوبي معجزة، حيث وُلد كواحد من أربعة صغار ذكور ، في مبنى خارجي حيث خزنت عائلة كوستا الخشب.

قال صاحب الكلب ليونيل كوستا ، البالغ من العمر الآن 38 عامًا: "كنت في الثامنة من عمري، وكان والدي صيادًا ، وكان لدينا دائمًا الكثير من الكلاب، ونظرًا لعدد الحيوانات التي يمتلكونها بالفعل ، قرر والد ليونيل أنهم لا يستطيعون الاحتفاظ بالجراء حديثي الولادة".

 

وأوضح ليونيل: "لسوء الحظ ، في ذلك الوقت كان يعتبر من الطبيعي لكبار السن الذين لا يستطيعون الحصول على المزيد من الحيوانات في المنزل، ودفن الحيوانات في حفرة حتى لا تنجو".

 

في اليوم التالي لولادة الجراء ، دخل والدا ليونيل الغرفة وأخذوهم بسرعة بينما كانت والدتهم ، جيرا ، غائبة. ومع ذلك ، في عجلة من أمرهم ، لم يدركوا أنهم تركوا واحدة وراءهم.

وأضاف: "أن سبب طول عمر حيوانه الأليف هو أسلوب الحياة الهادئ البعيد عن ضوضاء المدينة، كون بوبي عاش طوال حياته في قرية بمقاطعة ليريا غرب البرتغال، بالإضافة إلى الحفاظ على نظام غذائي خاص له".