رمضان 2023 | أفضل الأطعمة التي يجب تناولها خلال وجبة السحور

أرشيفية
أرشيفية

تعد وجبة السحور من الوجبات الأساسية في شهر رمضان، حيث إن تناولها يساعدك على الصيام ويجعلك تشعر بالترطيب والحصول على الطاقة والتحمل خلال ساعات الصيام في اليوم التالي، ومن الضروري معرفة اختيار تناول الأطعمة على وجبة السحور للحفاظ على صحة جسمك.

هناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها خلال وجبة السحور من أبرزها:

الأجبان والألبان:

 تعتبر من أكثر الأطعمة تناولاً فترة السحور، وذلك لاحتوائها على فيتامين بي وسهولة هضمها، وعدم تسببها بالحموضة التي يعاني البعض منها في المعدة.

التمور:

تعتبر التمور من الأطعمة القابلة للهضم السريع، كما أنها تعمل على معاجلة فقر الدم وتقوية جهاز المناعة الذي قد يضعف خلال شهر رمضان، إذا لم يتناول الصائم وجبات تغذية مناسبة وذلك بعد آذان المغرب والإفطار، حيث ينصح بالإكثار من تناول التمور خاصة في فترة السحور.

الخضروات والفواكه:

تعتبر الفاكهة والخضروات من الأطعمة المثالية لوجية السحور، حيث أن الخضروات كالجرجير والخس مليئة بالألياف التي تزيد الإحساس بالشبع، وكذلك الأمر بالنسبة للبطيخ أو البرتقال أو الكرز والجوافة التي تساعد الصائم على مقاومة العطش كونها غنية بعناصر الماء.

الحبوب الكاملة:

تعمل الحبوب الكاملة مثل الشوفان ودقيق الذرة، على إمداد الجسم بالطاقة التي تساعده على تحمّل مدة الصيام لاحتوائها على الحديد والفيتامين بي.

شرب العصائر:

من المفيد شرب العصائر مثل قمر الدين والخروب، والتمر الهندي، والمشمش، وكذلك العصائر الطبيعية الطازجة، لأنها أفضل المشروبات على السحور نظراً لاحتوائها على الفيتامينات، أبرزها فيتامين سي، لما له من فوائد في إمداد الجسم بالنشاط والحيوية، فينصح بتناولها على السحور مع الابتعاد عن العصائر المعلبة والمشروبات الغازية.