استعداد قنا لموسم حصاد القمح.. مراجعة المساحات ومطابقتها بالحصر الفعلي

موضوعيه
موضوعيه

قرر المهندس أشرف عبدالرازق، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة قنا، تشكيل لجان من المختصين بمديرية الزراعة للاشتراك مع لجان من الوحدات المحلية بالمراكز ومديرية التموين بقنا للمرور على القمح المنزرع خلال العام الحالي وعمل جاشني للتدقيق ومطابقة الحصر الفعلي لما هو موجود على الطبيعة استعدادا لموسم التوريد الجديد.

اقرأ أيضا|«مياه القناة»: استمرار رفع درجة حالة الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية

 

وأوضحت المهندسة هناء حمدي ، مدير عام إدارة الخدمات الزراعية بمديرية الزراعة بقنا، إن إجمالي مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 75104 فدان متوقع منها توريد كمية 901248 إردب طبقًا لمعدل التوريد بالعام الماضي 12 إردب للفدان.

 

وأشارت إلى أن القمح يعد من المحاصيل الاستراتيجية الهامة، والذي يحظى بدعم كبير من الدولة لمساهمته في تحقيق الأمن الغذائي، ولذلك تم الاعلان عن سعر استلامه من المزارعين قبل الزراعة بوقت كافة لتشجيع الفلاحين على زراعة المحصول.


ولفتت إلى أنه يتم قبل انطلاق موسم التوريد اتخاذ عدة إجراءات للتسهيل والتيسير على المزارعين، ومنها التأكد من جاهزية الصوامع والشون والمواقع والمساحات التخزينية المخصصة لاستقبال القمح من المزارعين، وضمان أعلى معايير جودة التخزينية وأعلى معايير الأمن والسلامة حفاظا على الأقماح المخزنة وسلامة العاملين مع تقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة للمزارعين.