الحلقة 1و2 من «الصفارة».. أحمد أمين مطارد في الصحراء

أحمد أمين
أحمد أمين

خاض الفنان أحمد أمين، الماراثون الرمضاني 2023، بمسلسل جديد باسم «الصفارة»، الذي يعرض علي قناة دي أم سي.

وشهدت الحلقة الأولي من مسلسل الصفارة، ظهور شفيق الذي يجسده الفنان أحمد أمين، مطاردا في الصحراء ووسط الأماكن الأثرية في الأقصر بسبب سرقته صفارة أثرية مسحورة، تعيد الشخص إلى الماضي لتغير بعض أمور حياته، ويسرد شفيق حكايته للشيخ رضوان منذ ولادته والتي تسببت في رغبته باستخدام الصفارة من أجل إعادته إلى الماضي.

ووالد شفيق الذي يقوم به الفنان محمود البزاوى، يعمل موظف ووالدته تعمل ناظرة مدرسة، وتخرج من كلية السياحة ويحب علم المصريات، والتحق بالعمل في شركة سياحة ولديه طموح بأن يكون له أهمية في المجتمع.

وفي مكان عمله تتواجد زميلته شيرين الذي تقدمها "آية سماحة" يحبها للغاية ولكنه لم يتجرأ ويعترف لها بحبه، ولديه أيضًا زميل آخر وهو علاء "حاتم صلاح" الذى يقوم بمضايقته طوال الوقت، والأحداث بعد ذلك في منزله حيث شقيقه وجيه "طه الدسوقي"، الذي يتحدث معه عن فكرة ينوى طرحها لمدير الشركة ويعرض عليه تطبيق للسائحين يدلهم على الأماكن التي يرغبون في زيارتها ويطلقون عليه "سواح".

وشهدت أحداث الحلقة الثانية  مشاهد مشوقة منها الصفارة التي سرقها أحمد أمين، من الشيخ لبلوب، لينتقل شفيق بعد استخدام الصفارة إلى مستقبل مجهول لا يعلم عنه شيئًا.. ويتفاجأ شفيق "أحمد أمين"، بأنه أصبح رجل بدين ومتزوج من حب حياته شرين، ووسط فرحة وشغف يصعد أحمد أمين لغرفته لرؤية شرين، ولكنة يصدم من أسلوبها معه وتخبره أن رجلًا مشغولًا دائمًا، حتى انه قام بتركها ليلة زفافهم من أجل اجتماعات العمل.

مسلسل الصفارة من بطولة الفنان أحمد أمين، طه دسوقي، آية سماحة، سامية الطرابلسى، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوى، إنعام سالوسة، تأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبدالفتاح وإخراج علاء إسماعيل.