انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة علي كافة الأنحاء ونشاط للرياح وتكونات للسحب تزيد الإحساس ببرودة الطقس. 

وأضافت الهيئة أن تشهد البلاد نشاط للرياح على معظم الأنحاء يكون مثير للرمال والأتربة على جنوب محافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد وتستمر فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد خاصة شرق البلاد وتتمثل في مدن القناة والشرقية وسيناء ويصاحب الرعد سقوط الأمطار في أي مكان وفي أي وقت.

أضاف خبراء الأرصاد الجوية أن هناك نمو خلايا رعدية جديدة الآن باتجاه الإسماعيلية وغرب العين السخنة ومناطق من جنوب وشمال سيناء والشرقية.

ويسود اليوم طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية دافئ وسط سيناء لطيف على كاترين و من المتوقع أن يكون  معتدل لدافئ على الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهارًا ويكون شديد البرودة ليلًا  على كافة الأنحاء.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية تظهر السحب المدارية العالية والمتوسطة والمنخفضة والركامية على شمال وغرب البلاد حتى وسط الصعيد والوادى الجديد.

وأكد الخبراء أن هناك  ظاهرة جوية تضرب المحافظات المصرية وهى فرص سقوط أمطار غزيرة جدًا ورعدية وتساقط للبرد على مناطق متفرقة شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء .

وهناك فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية قد يصاحبها سقوط للبرد على مناطق متفرقة من محافظة مطروح والوادى الجديد وشمال الصعيد وشمال البحر الأحمر وخليج السويس.

كما تسيطر ظاهرة جوية أخرى وهي نشاط  للرياح على أغلب الأنحاء بالإضافة إلى قلة الرؤية الأفقية صباحاً وهى الشبورة المائية على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء تصل لحد الضباب.

اقرأ ايضا| «الأرصاد» تحذر من تخفيف الملابس: الشتاء ينتهي 20 مارس