«التموين»: ضخ 80 طن لحوم حمراء يوميًا.. بسعر 165 جنيهًا للكيلو

لحوم حمراء - صورة أرشيفية
لحوم حمراء - صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ كميات من اللحوم الحمراء الطازجة بسعر 165 جنيها للكيلو، والدواجن المجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو، وذلك بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، ومعارض وشوادر أهلا رمضان، والتي يتجاوز عددها نحو 500 معرض، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية خلال رمضان 2023.

وتحرص وزارة التموين، على زيادة الكميات المطروحة من اللحوم السودانية المبردة بجميع منافذها من خلال المصرية للحوم والدواجن، التابعة للقابضة الغذائية.

وقال العميد محمود السعدني، الرئيس التنفيذي للمصرية للحوم والدواجن، خلال تصريحات صحفية سابقة، إن متوسط ضخ اللحوم الحمراء الطازجة بالمنافذ التابعة للقابضة الغذائية نحو 30 طن يوميا، وأن هذه الكميات تم زيادتها في رمضان 2023 مابين 70 إلى 80 طن يوميا .

أشار إلى أنه يتم الكشف على الذبيحة قبل بعد الذبح، ثم نقلها من محجر توشكي داخل سيارات مبردة الي المجزر الآلي في البساتين، ليتم الكشف عليها مرة ثالثة للتأكد من خلوها من أي أمراض قبل طرحها للبيع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية البالغ عددها نحو 1350 منفذًا.

وأضاف أنه يتم تغطية كافة احتياجات معارض "أهلا رمضان" من لحوم ودواجن وأسماك في جميع محافظات الجمهورية دون وجود اي عجز في الكميات المطروحة في المعارض، وأنه يتم طرح دواجن محلية وبرازيلية بسعر 65 جنيهًا للكيلو.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت قبل رمضان 2023، بالتعاقد على 25 ألف طن من الدواجن المجمدة البرازيلية، لسد احتياجات شهر رمضان.

 

اقرأ أيضاً: استقرار أسعار مقررات أبريل التموينية |خاص