مدرب بلجيكا عن الثلاثية أمام السويد: مجرد بداية

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

 

يتوقع دومينيكو تيديسكو، المدير الفني للمنتخب البلجيكي، رؤية المزيد من الفريق، رغم الفوز 3/0 على السويد في ستوكهولم، أمس الجمعة ضمن الجولة الافتتاحية لتصفيات يورو 2024، في أولى مبارياته مع الشياطين الحمر.

وقال تيديسكو: "أنا راض عن الفريق، لأن أي فوز ليس سهلا.. لكننا بدأنا بتوتر هنا، وفقدنا بعض الكرات في مواقف كان لا ينبغي فيها حدوث هذا".

وأضاف: "ومع ذلك سجلنا مرتين من هجمتين مرتدتين، حيث لعبنا على الأجناب بشكل ممتاز.. بعدها، عندما كنا متقدمين بهدفين تراجع أداؤنا، ولا أريد هذا.. لكنها طريقة سير العملية".

وأردف: "يمكننا أن نلعب كرة قدم بشكل أفضل، ويجب أن نتطور.. لكن بشكل عام أنا راض عن الأداء".

وصنع دودي لوكيباكيو أول هدفين لزميله روميلو لوكاكو، في ثالث مباراة يبدأها مع المنتخب، بينما صنع جون باكايوكو، الذي شارك للمرة الأولى برفقة الشياطين الحمر، الهدف الثالث بعدما دخل اللقاء كبديل.

وجذب لوكيباكيو، جناح هيرتا برلين، الأنظار إليه بأدائه في الجانب الأيمن.

لكن مثله مثل مدربه تيديسكو، يعتقد أيضا أن المنتخب البلجيكي يمكنه التحسن، حيث قال: "إنها مجرد البداية.. كان من المهم أن تكون بدايتنا جيدة في هذه التصفيات.. أظهرنا ما يمكننا فعله، لكن يمكننا اللعب بشكل أفضل".

وتابع: "سيتعين علينا أن نتطور من مباراة لأخرى.. على المستوى الشخصي، بصنع هدفين، لا يمكن أن يكون هناك أفضل مما قدمته اليوم بالنسبة لي".

ويلتقي المنتخب البلجيكي نظيره الألماني، الثلاثاء المقبل، في مباراة ودية.

اقرأ أيضًا: «هاتريك لوكاكو» يقود بلجيكا للفوز على السويد في تصفيات يورو 2024