«هاتريك لوكاكو» يقود بلجيكا للفوز على السويد في تصفيات يورو 2024

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

حقق منتخب بلجيكا فوزًا كبيرًا على مضيفه السويدي، بنتيجة (3-0)، في ملعب استاد فريندز أرينا، ضمن مواجهات الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها اكتسح منتخب النمسا ضيفه منتخب أذربيجان (4-1).

ويدين منتخب بلجيكا بالفضل في فوزه على مضيفه السويدي لمهاجمه "روميلو لوكاكو"، والذي سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 35 و49 و83.

وكان الاتحاد البلجيكي قرر الاعتماد على المدرب الشاب الألماني-الإيطالي دومينيكو تيديسكو، للإشراف على منتخب غارق في شكوكه بعد وصول الجيل الذهبي إلى نهاية حقبة لم ترتق إلى مستوى التوقعات والطموحات بالتعاقد معه حتى نهاية كأس أوروبا 2024.

واستعان الاتحاد البلجيكي بابن الـ37 عامًا لخلافة مارتينيز، رغم سجله التدريبي المتواضع وخلافًا لرغبة بعض اللاعبين مثل المهاجم روميلو لوكاكو الذي رشح النجم الفرنسي السابق تييري هنري لتولي المنصب، استنادًا إلى خبرته مع "الشياطين الحمر" بما أنه تولى في الأعوام الأخيرة مهمة مساعد المدرب.

وجاء التعاقد مع تيديسكو بعد خيبة الخروج من الدور الأول لمونديال قطر نهاية العام المنصرم.

واحتاج الاتحاد البلجيكي إلى شهرين لاتخاذ قراره بشأن المدرب الجديد الذي سيخلف مارتينيز، وشكل لهذه الغاية مجموعة عمل، وكان لوكاكو إلى جانب كيفن دي بروين والحارس تيبو كورتوا من ركائز المنتخب الذين تمت استشارتهم لمعرفة رأيهم في هوية المدرب الجديد.