برلماني: حرص الرئيس على متابعة مشروع «مستقبل مصر» يستهدف تحقيق الأمن الغذائي ‎‎

 مجلس النواب
مجلس النواب

أشاد النائب سيد سمير عضو مجلس النواب، بحرص القيادة السياسية في متابعة كافة المشروعات، لاسيما الزراعية، والتي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي. 

وأشار سمير في تصريح صحفي له اليوم، إلى متابعة الرئيس السيسي، لتطورات مشروع "مستقبل مصر"، الذي يقع ضمن نطاق المشروع القومي "الدلتا الجديدة"، بما في ذلك معدلات سير العمل في البنية الأساسية للمشروع، التي تشمل الطرق والمحاور، وآبار المياه، ومحطات المعالجة، وشبكة تغذية الكهرباء، فضلاً عن منظومتي التصنيع والتسويق الزراعي. قائلا: أنه مشروع القرن في القطاع الزراعي المصري وقادر على  إحداث نقلة حقيقية في البلاد.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الجهود التي تقوم بها الدولة لإضافة نحو 3.5 مليون فدان، في الدلتا الجديدة وتوشكى وسيناء إلى الرقعة الزراعية في مصر، يساهم في زيادة الرقعة الزراعية.

برلمانية: مركز مصر الإسلامي إضافة قوية للمشروعات الثقافية والتنموية

وقال سمير: مشروع مستقبل مصر الزراعي، يحقق آمال وتطلعات الشعب المصري، لسد احتياجات الزيادة السكانية، وتحقيق الأمن الغذائي، وزيادة الصادرات الزراعية، بالإضافة إلى تعزيز التكامل بين جميع قطاعات الاقتصاد الوطني. 

وأشار النائب سيد سمير إلى أن مشروع مستقبل مصر الزراعي وكافة المشروعات في هذا الشأن تعد نقلة كبيرة للاقتصاد الوطني، نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتجنب أزمات وتحديات عالمية.