عواصف رعدية وأمطار تضرب القاهرة الكبرى والإسكندرية ومدن القناة| فيديو وصور

عواصف رعدية وأمطار تضرب القاهرة الكبرى والإسكندرية ومدن القناة
عواصف رعدية وأمطار تضرب القاهرة الكبرى والإسكندرية ومدن القناة

- خلايا رعدية تؤثر على الإسكندرية ومناطق من جنوب الوجه البحرى والمنوفية 
- من المتوقع أن تشمل السحب الرعدية معظم أنحاء الوجه البحرى ومدن القناه مع تقدم الوقت

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه تشهد معظم مناطق القاهرة سقوط أمطار يصاحبها الرعد ويستمر تكاثر السحب على مختلف الأنحاء ويصاحبها سقوط الأمطار على القاهرة والفيوم والإسكندرية تكون متفاوتة الشدة ورعدية كما تتقدم لتشمل العديد من المناطق مثل الدلتا وتتجه شرقا إلى مدن القناة وسيناء.

وتابعت الأرصاد، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليزيد الاحساس ببرودة الطقس، وتؤثر السحب الرعدية الممطرة  على مناطق من شمال الصعيد ( الفيوم )، كما تتقدم السحب الرعدية الممطرة إلى محافظة الإسكندرية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا مع استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وغرب الدلتا .

ويستمر تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية (السلوم -مطروح-سيدى برانى-سيدى عبد الرحمن -العلمين) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا. 

ومن المتوقع أن تتقدم السحب الرعدية الممطرة لتشمل الإسكندرية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الوقت .

كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من غرب الدلتا ( المنوفية -الغربية ) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، أما القاهرة الكبرى فهى على موعد مع الأمطار الرعدية الليلة.