سطور جريئة

عمرو عزت سلامة وآخرون

رفعت فياض
رفعت فياض

سعدت جدا بالتمثيل المشرف لمصر فى المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية فى دورة انعقاده الأخيرة رقم 55 والتى إنعقدت فى تونس الشقيقة وشارك فيها عدد كبير من رؤساء الجامعات المصرية وكان على رأسهم د.أيمن عاشور وزير التعليم العالى الذى أعطى قوة وزخما كبيرا للمؤتمر بحضوره ومشاركته.

وسعدت جدا بما لمسته من حب وإجماع على شخص د.عمرو عزت سلامة الأمين العام للاتحاد من كل ممثلى الجامعات العربية والذى يقود معهم باقتدار أعمال هذا الاتحاد ويراعى بشكل كبير طبيعة التوازنات بين جميع الجامعات العربية ويشرك الجميع منهم فى إدارة أمور الاتحاد دون تفرقة أو مجاملة لأحد، ويعطى للمثل كل جامعة عربية كل التقدير والاحترام دون تصنع أو رياء مما أعطى ثقة كبيرة فى إمكانية تحقيق تكامل وشراكة حقيقية بين الجامعات العربية ..

هذا هو د.عمرو سلامة الذى لمست فيه ذلك شخصيا منذ أن عرفته عن قرب عندما كان نائبا لرئيس جامعة حلوان فى عهد الراحل د0حسن حسنى ثم رئيسا لهذه الجامعة بعد ذلك ثم تولى وزارة التعليم العالى مرتين متتاليتين عامى 2004 و2011  وترك فيها بصمة واضحة حتى الآن.

لمست رأى العين مدى الحب والتقدير له من جانب كل الجامعات العربية خاصة بعد أن نجح فى إعادة كل الجامعات السودانية إلى حضن الاتحاد مرة أخرى بعد أن كانوا قد انسحبوا من الاتحاد عام 2017 إلا أنه ذهب إليهم بنفسه وبذل جهودا مضنية لإرضاء خاطرهم كما يقولون لأنه يريد الخير لكل الجامعات العربية دون تفرقة بين هذا وذاك.

وشعرت بالفخر بالتمثيل المشرف لرؤساء الجامعات المصرية فى هذا الملتقى والذى لمست فيه كل تقدير واحترام من جانب ممثلى كل الجامعات العربية لهذه القيادات الجامعية المصرية المتميزة والتى ضمت كلا من:

د. محمود المتينى ـ رئيس جامعة عين شمس.

د. عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.

د.منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف.

د. جمال سوسة رئيس جامعة بنها.

 د. شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة.

د. عبد الرازق الدسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ.

د. محمود زكى رئيس جامعة طنطا.

د. السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس.

د. السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

د. يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى.

د. محمد لطفى رئيس الجامعة البريطانية.

د. أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية.

د. عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل.

د. أحمد زكى بدر رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر.

د. السعيد عبد الهادى رئيس جامعة حورس.

د. أحمد سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة.

د. هشام عبد السلام رئيس الجامعة الألكترونية.

ل.د. أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق.

 د. جودة غانم  نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق.

د. نشأت الوكيل ـ الجامعة الحديثة.

لذلك فإننى أقول دائما فى كل مكان أننى فخور بأننى مصرى.