الإسكندرية ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لنوة «عوة وبرد العجوزة»

ارشيفية
ارشيفية

أعلن اللواء محمود نافع، شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الخميس، رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى اعتبارًا من صباح غد، تزامنًا مع بدء نوة "عوة وبرد العجوزة". 

وقرر رئيس الشركة، وقف الإجازات وبدل الراحات لجميع القطاعات والإدارات المعنية لحين انتهاء فترة عدم الاستقرار، فضلًا عن نشر السيارات والبدالات وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع أول بأول. 

اقرأ أيضا | «الشمس الكبيرة» تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة ورياح

ووجه نافع، باستمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم، لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، منوها إلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل. 

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة. 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد الإسكندرية، مساء غد، أمطارًا متوسطة على أن تزيد شدتها مع فترات الليل لتكون متوسطة إلى غزيرة وقد تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة. 

وبحسب بيان صادر عن شركة الصرف الصحي، تشير هيئة الأرصاد الجوية إلى نشاط حركة الرياح لتصل سرعتها لتتراوح سرعتها بين 35 إلى 40 كيلو متر/ساعة، وإرتفاع الموج يصل الى 2.5 متر.