عالم مصري يفوز بجائزة أفضل رسالة دكتوراه بعلوم الطب والحياة لعام 2022

عالم مصري يفوز بجائزة أفضل رسالة دكتوراه بعلوم الطب والحياة لعام 2022
عالم مصري يفوز بجائزة أفضل رسالة دكتوراه بعلوم الطب والحياة لعام 2022

حقق الدكتور مصطفى عبد السميع، الفائز بجائزة مؤتمر باريس للأمراض المعدية، فوزا جديدا، بفوزه بجائزة أفضل رسالة دكتوراه فى علوم الطب والحياة لعام 2022، من جامعة فريبورج بسويسرا.

اقرأ أيضا | محافظ أسيوط يتابع معدلات ونسب التنفيذ بمشروعات الصرف الصحي بقرى حياة كريمة

وكتب عبد السميع على صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "وكان فضل الله عليك عظيماً"، سعادة كبيرة وفرحة لا توصف.. مجهود كبير وتوفيق أكبر.. الفوز بجائزة أفضل رسالة دكتوراه فى علوم الطب والحياة لعام 2022 ، من جامعة  فريبورج، سويسرا، كل عام وانتم بخير ورمضان مبارك.

وتخرج عبد السميع، من كلية الطب البيطري جامعة جنوب الوادي بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وهو من أبناء قرية الشرقي بهجورة بمركز نجع حمادي شمالي قنا،  وعُين مدرس مساعد بالكلية، واستكمل الدراسات العليا في هيروشيما باليابان، ثم حصل على الدكتوراه من سويسرا في غضون عامين، ورشحت كأفضل رسالة دكتوراه في الجامعة السويسرية لعام2022، وحصل على جائزة مؤتمر باريس السنوي للأمراض المعدية والصحة العامة لعام 2021، وحصل على جائزة العلماء الشباب من الجامعة الأمريكية للمايكروبيولجي، فضلًا عن نشره عشرات الأبحاث في مجلات علمية أوروبية وأمريكية مرموقة، كما اختارته الجمعية الأمريكية للميكروبيولوجي ضمن العلماء الشباب الأفضل في العالم..

واستطاع الشاب أن  يبتكر تحليل لإظهار نتائج مزارع البكتيريا، في ربع ساعة ، كما اخترع ابتكارات اختبار للمضادات الحيوية قبل استخدامها،  لقياس الفعالية واستجابة البكتيريا لها.