للأمهات.. لهذه الأسباب ستحبين تعليم الباليه لطفلتك

ارشيفية
ارشيفية

الباليه شكل من أشكال الفن، قد يلهم الأطفال ليكونوا مبدعين وأن يتعلموا كيفية التعبير عن أنفسهم من خلال الحركة ومن خلال مرافقة البيانو، كما يساعد الباليه الأطفال على الإحساس بطريقه أكثر صدقًا إضافة إلى الكثير من الفوائد التي يتم الحصول عليها من خلال هذا النوع المميز من الرقص. 

اقرأ أيضا| في الربيع.. 14 نصيحة للتخلص من تجاعيد الوجه

ويعد الرقص هو وسيلة رائعة للحفاظ على عقولهم في حالة جيدة، وفقا لما تم ذكره بموقع "the oundle school of ballet ".

يحسن التركيز

 دروس رقص الباليه المنتظمة تساعد في تعزيز تركيز الطفل، كما يساعد على تقوية الدماغ وتحسين القدرات المعرفية لدى الأطفال، فالباليه يعد من أكثر الطرق فعالية لإطلاق الطاقة المتراكمة وبسبب آثاره المهدئة.

كما أنه يمكّن الأطفال من التركيز ، مما يؤدي إلى أداء أفضل يؤثر علة جوانب أخرى من حياتهم. 

الصحة الجسدية

 تُعد دروس الباليه مثالية للحفاظ على لياقة الأطفال، فهي تساعد على تحسين الوضع والتنسيق والطاقة و قد توفر تمرينًا شاملاً للجسم يساعدهم علي ضبط أجسادهم وتحسين الوضع، مما سيؤثر إيجابًا في حياتهم اليومية.  

تؤدي ممارسة الرقص بانتظام إلى تحسين الدماغ وتجمع بين المهارات الحركية الكبرى والدقيقة التي تؤدي إلى تحسين الحركة والمرونة حتى مرحلة البلوغ.

مهارات مدى الحياة

 تعتبر دروس الباليه طريقة رائعة للتواصل الاجتماعي والتعرف على أشخاص جدد، كما أنها تعلم الأطفال كيفية العمل كفريق وهي مهارة مهمة يحتاجون إليها في الحياة اليومية ولقد ثبت أن الباليه يشجع التعاطف وتحسين العلاقات مع الآخرين بسبب التزامن الذي يتم تعلمه من خلال المشاركة في فصول الرقص.

 تنمية الدماغ

 يعد تعلم الروتين وحفظ الحركات من خلال الرقص أمرًا رائعًا للسماح للأطفال بتنمية قوتهم العقلية فقد يتطلب الباليه تدريبًا للذاكرة وتنسيقًا ويسمح لهم باستكشاف الحركة، بالإضافة إلى تعليم التفاني والانضباط.