متبقيات المبيدات والعربية للتنمية الزراعية ينظمان دورة للأيزو 17025

الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل
الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل

عقدت المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدورة التدريبية الخاصة للأيزو ١٧٠٢٥ لعام ٢٠١٧ والخاصة بكفاءة معامل الاختبارات و المعايرة وذلك بالتعاون مع المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية حيث قامت المنظمة بالإستعانة بخبراء من المعمل لتقديم التدريب وذلك على بمقر الهيئة في مصر وقد شارك في الدورة التدريبية عدد ٣٠ متدرب من العاملين في المعامل الحكومية ومعامل القطاع الخاص.

اقرأ أيضا| أسعار السلع الغذائية بمنافذ وزارة الزراعة

ومن جانبها أعلنت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل أن هذا يأتي في إطار التعاون مع الهيئات الإقليمية والعربية العاملة في نفس المجال لتبادل ونقل الخبرات، والمواصفة القياسية ISO 17025/ 2017 والخاصة بتحديد المتطلبات والشروط العامة لكفاءة أداء المعامل .

وتابعت وذلك بهدف وضع الأسس والمعايير لبناء نظام جودة للمعامل لتحسين وإظهار قدرتها على تقديم نتائج قياس ومعايرة مضمونة ودقيقة ومعترف بها وللمواصفة ISO 17025/ 2017إعترافا دولياً كمعيار دولي فى مختلف الدول.

كما يعد الحصول على شهادة ISO 17025 من جهة الاعتماد مقياساً للثقة للجهات الطالبة للاختبار والقياس والمعايرة بأن جميع الاختبارات تمت فى ظروف قياسية وباستخدام طرق تقنية معتمدة وتم التحقق منها وبالتالى قبول النتائج فى أى مكان على مستوي العالم

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏حجاب‏‏