انخفضت 3 جنيهات.. أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الخميس

الدواجن
الدواجن

شهدت أسعار الدواجن اليوم الخميس 23 مارس 2023، انخفاضًا بقيمة 3 جنيهات للكيلو في السوق المحلية نظراً للإفراج مؤخراً عن كميات من مكونات الاعلاف خلال الفترة الماضية بجانب استيراد كميات كبيرة من الدواجن لضبط الأسواق .

وسجل كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة انخفاض جديد اليوم ليصل سعر الكيلو إلى 66 جنيها وتصل إلى المستهلك في المحال بـ70 جنيها للكيلو الواحد حسب المنطقة.

بينما تراوحت أسعار كيلو الفراخ الحمراء "الساسو" في المزارع بحوالي 110 جنيهات للكيلو ويصل إلى المستهلك بسعر 115 جنيهًا.

كما سجل سعر الفراخ البلدية بالمزرعة 100 جنيه للكيلو، وتراوح سعر المستهلك 105 جنيهات للكيلو حسب المنطقة.

ومن جانبه، قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء فى مصر يرجع لارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج عالميا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع تكاليف الشحن والنقل عالمياً خاصة وأنه يتم استيراد حوالي 70% من المواد الخام التي تستخدم فى صناعة الأعلاف في حين أن ما يتم إنتاجه محليا حوالي 30% من المستلزمات.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن أن مصر تنتج نحو 1.4 مليار طائر سنويا وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 100% ولايوجد اي دجاج مستورد حاليًا بالاسواق لافتاً إلى أن صناعة الدواجن المحلية من الصناعات كثيفة العمالة حيث يعمل بها ما يقارب من 3 ملايين عامل ويصل حجم الاستثمارات فيها لحوالي 100 مليار جنيه.

اقرأ أيضا.. استقرار أسعار الفراخ اليوم 22 مارس