الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس الأسبوع الأول من شهر رمضان

ارشيفية
ارشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجري بداية من غداً الخميس 23 مارس 2023 إلى الأربعاء 29 مارس 2023.

وأضافت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء دافئ على السواحل الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية حار على جنوب البلاد و بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الخميس 23 مارس تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطةعلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

بينما من المتوقع أن تسقط بنسبة 20% على مناطق من جنوب الوجه البحرى قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة وكما تنشط الرياح علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أنه اعتباراً من مساء يوم الجمعة 24 مارس إلى السبت 25 مارس 2023 تشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً وقد يصاحبها تساقط لحبات البرد ونشاط للرياح على بعض المناطق.

ويتوقع الخبراء يوم الجمعة 24 مارس 2023 أن تسقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث (60:50 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد ليلاً قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد علي فترات متقطعة مع نشاط الرياح علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس السبت 25 مارس تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تترواح من (5) : 7 درجة مئوية) كما تسقط امطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة .

وتنشط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب محافظة البحر الاحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأحد 26 مارس تظهر الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30) % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى علي فترات متقطعة وتنشط الرياح علي مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس من الاثنين 27 مارس الى الاربعاء 29 مارس 2023  تظهر شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مدن القناة. ووسط سيناء وشمال الصعيد.