مسلسل «نور ورسالة النور» يوميًّا في رمضان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت مجلة «نور» للأطفال الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، عن عرض مسلسلها الكارتوني الجديد «نور ورسالة النور» الذى أنتجته المنظمة بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف على قناة cbc وقناة الناس خلال شهر رمضان يوميًّا.

يهدف المسلسل إلى تسليط الضوء على نشر المحبة والسلام بين كل البشر على اختلاف عقائدهم، وتقديم الصورة الحقيقية للإسلام، وتقديم مواقف من سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بسماحته ورحمته بالبشر دون تمييز وبكل الكائنات.

مسلسل «نور ورسالة النور» هو الخامس لمسلسلات نور الكارتونية بتقنية ثلاثية الأبعاد بشكل مشوق فى 30 حلقة، من تأليف د.نهى عباس رئيس تحرير المجلة، وسيناريو الكاتب عبد المنعم حسين وعمرو الطاروطي، وتصميم شخصيات فواز محمد، ومراجعة دينية د.إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق المستشار العلمي للمنظمة، كما يضم المسلسل مجموعة من الفنانين أبرزهم: فتحي عبد الوهاب، وسامي مغاوري، ويقدم تتر المسلسل الفنان طارق طرقان، من كلماته وألحانه وغنائه، والموسيقى التصويرية للمسلسل للفنان إبراهيم الطرابيشى.

تدور أحداث المسلسل حول البطل الرئيسى «نور» الطفل، والمحب دائمًا لتقديم يد العون للآخرين، والذى يفكر مع أصدقائه فى تنفيذ مشروع جماعى يستطيعون من خلاله تقديم التوعية الكافية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة الخاصة بالدين التى تتسبب فى الفهم الخاطئ للدين، فتحمس الأصدقاء، وتوصلوا لفكرة ذكية، وهى إنشاء تطبيق بعنوان «رسالة النور» بكل اللغات، يقدم المعلومات المطلوبة عن الدين الإسلامي.. الحلقات عبارة عن مواقف يتعرض لها الأصدقاء مع المجتمع المحيط أو الخارجى من خلال قصص، أو أخبار على السوشيال ميديا، أو الفضائيات العالمية، ومن خلال التطبيق يتم توضيح وتصحيح الموقف الآخر.

اقرأ أيضًا | أبطال «عملة نادرة» في ضيافة It’s Show time على cbc