مصر في رباط إلى يوم الدين.. حكاية صورة هزّت السوشيال ميديا

موضوعية
موضوعية

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة لزينة رمضان، ممتدة من الكنيسة إلى المسجد، وعلق المستخدمون "مصر في رباط إلى يوم الدين وكلنا واحد".

اقرأ أيضا  | تعليق موظف «شركة مياه قنا» بعد اتهامه بتعيين 20 فردًا من أقاربه

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  الصورة في مصر وبعض البلدان العربية،  ونالت الصورة إعجاب الملايين، وسط فرحة عارمة للجميع، الذين استخدموا مقطع من أغنية "رمضان في مصر حاجة تانية"، للتعبير عن فرحتهم.

وتعود قصة الصورة، إلى قيام أقباط بمدينة نجع حمادي،  بتعليق زينة رمضان، من الكنيسة إلى مسجد السلام المجاور لها،  وهو من أكبر مساجد نجع حمادي،  استقبالا للمصلين في الشهر الكريم.

وأوضح القائمون على تعليق زينة رمضان في الكنيسة،  أن الجميع هنا فرحان بقدوم الشهر الكريم، فكلنا نعيش في وطن واحد، أفراحنا وأحزاننا واحدة، وقدوم شهر رمضان، فرحة ليس للمسلمين فقط بل للأقباط أيضًا.

وأشاروا إلى أن الجميع هنا يعيش في محبة وأخوة،  والأعياد واحدة تعم فيها الفرحة على الجميع ، والأحزان أيضا،  فقدوم شهر رمضان بمثابة الفرحة والسعادة على الجميع.

وفي سياق مواز، حرصت الكنيسة الإنجيلية بقنا، على تعليق زينة رمضان وفوانيس أمام الكنيسة لمشاركة المسلمين فرحتهم بحلول الشهر الكريم، تحت شعار "كلنا واحد".. وقال وسيم أسعد، المسؤول المالي والإداري للكنيسة الإنجيلية بقنا، في بيان للكنيسة، إنهم منذ سنوات طويلة يتشاركون الأفراح والأحزان وكل المناسبات سواء إسلامية أو مسيحية في جو يسودة المحبة والترابط.

وأشار إلى أنها عادة سنوية تحرص الكنيسة على فعلها كل عام، وأنه يقوم بتعليق الفانوس والزينة أمام الكنيسة، ويهنئ جميع المواطنين والشعب المصري بحلول الشهر الكريم، وشعب قنا بشكل خاص، داعياً الله ببركة شهر رمضان أن يسود الرخاء والأمن والأمان على مصرنا الحبيبة.. وأوضح أنه ستكون هناك أيضا مشاركات عديدة، خلال شهر رمضان المبارك، لمشاركة شركاء الوطن فرحتهم بشهر رمضان المبارك.