الكشف على 115 مريضا خلال قافلة طبية مجانية بـ4 قرى بالبحيرة

موضوعيه
موضوعيه

نظمت مديرية التضامن الاجتماعى بالبحيرة بالإشتراك مع جمعية الأورمان ، قافلة طبية  بالتعاون مع مستشفى الإسكندرية الجامعى

 تم خلال القافلة  الكشف الطبي على 115مريض من المرضى غير القادرين بقري النجيلى مركز أبو المطامير، وقرية موردة دسونس مركز ابو حمص، وقرية فرنوى مركز شبراخيت، وقرية الروضة  مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة . تحت رعاية التحالف الوطني للعمل الأهلى  التنموي 

اقرأ أيضا  |  الإنتهاء من أعمال إنشاء وتطوير ورفع كفاءة 54 مكتب بريد بالبحيرة

 حيث تضمنت القافلة  توقيع الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك) .

وأكدت الدكتورة  فايزة زايد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالبحيرة، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.
من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مديرعام الاورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 واوضح شعبان، أن الجمعية بمحافظة البحيرة نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.