«التعليم»: دمج 114 ألف و157 طالبا من ذوي الهمم في المدارس الحكومية

الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اهتمام الوزارة بطلاب ذوي الهمم، حيث قال إن الوزارة عبرت عن اهتمامها بأبنائها من ذوي الهمم بأن قامت بدمج ١١٤١٥٧ طالبًا في دارسها الحكومية، وأولت عناية خاصة بـ٤٦٠٦٩ طالبًا بالتربية الخاصة، وأنشأت ۱٤ فصلًا لمتعددي الإعاقة واهتمت بتدريب المعلمين لأبنائنا بالتربية الخاصة، والذي بلغ عددهم ٩٧٦٢ معلمًا.

جاء ذلك، خلال احتفالية مهرجان أنشطة الطلاب ذوي الهمم المبدعين، تحت عنوان "قادرون مبدعون"بملاعب مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بالجيزة، التي شهدها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتشارك فيها جميع مدارس التربية الخاصة بإدارات الجيزة التعليمية.

وقال وزير التعليم، إن هذا المهرجان جاء ليعبر عن اهتمام الوزارة بتوفير الفرص الجادة؛ لمشاركة أبنائنا من ذوي الهمم في المحافل والمسابقات المحلية والدولية، وقد عبرت الوزارة عن الاحتفاء بأبنائها من ذوي الهمم، من خلال آليات متعددة منها الاهتمام بالتربية المهنية للمعلمين في تخصصات الإعاقة البصرية والسمعية والتربية الفكرية، ودعم مدارس التربية الخاصة والدمج بأجهزة تكنولوجية مساندة؛ لصقل مهارتهم وقدراتهم، وإظهار إبداعاتهم، وتوفير نسخة من مناهج منظومة التعليم الجديد 2.0 للطلاب من ذوي الهمم وتوظيف محتوى إلكتروني يتناسب مع ذوي الإعاقات المختلفة.

وفي ختام كلمته، وجه الوزير كلمة للطلاب والطالبات، متمنيًا لهم كل التوفيق والسداد، معربا عن سعادته لامتلاكهم الأمل، والروح الوثابة، مؤكدا أنهم أمل مصر في تحقيق غد مشرق.

يذكر أن، معرض "قادرون مبدعون" يعد أكبر مهرجان أنشطة للطلاب ذوي الهمم المبدعين بملاعب مدرسة السعيدية الثانوية، وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

اقرأ أيضا

«قادرون مبدعون».. «حجازي» يعلن حزمة من القرارات لدعم الطلاب ذوي الهمم